ترجمات-اجنادين السعدون

يبدوا أن حمى العقوبات على روسيا تنتشر بسرعة ولم تسلم منها حتى القطط!،فقد أعلنت "جمعية مربي القطط الدولية" عن فرض عقوبات قاسية على القطط الروسية والقطط التي تنتمي للناس الذين يعيشون في روسيا.

وأضافت الجمعية بأنها شعرت بالصدمة والرعب بسبب الحرب الروسية الأوكرانية وأنها لن تقف مكتوفة الأيدي وتكتفي بشاهدة الفظاعات التي تحدث في الحرب،بل انها إبتداءاً من الخميس ستمنع



إستيراد القطط من روسيا،وستمنع المواطنين الروس من عرض قططهم في أي معرض للقطط في البلاد.

يذكر ان روسيا تعرضت مؤخراً للكثير من العقوبات من قبل مؤسسات رياضية فقد أعلن الاتحاد الدولي للتايكوندو، تجريد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من الحزام الأسود "الشرفي" في اللعبة، احتجاجاً على غزو روسيا لجارتها أوكرانيا، وذلك بعد قرار مشابه من الاتحاد الدولي للجودو بإيقاف رئاسته الشرفية.

كما جُرّدت سان بطرسبورغ من استضافة نهائي دوري أبطال أوروبا في كرة القدم لمصلحة باريس، وتحوم شكوك حول مصير رعاية غازبروم للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، المقدَّرة بأربعين مليون يورو سنوياً.

كما ألغيت جائزة روسيا الكبرى للفورمولا واحد. فيما فرضت اللجنة الأولمبية الدولية حظراً على رفع العلم الروسي وعزف النشيد الوطني. وهناك دعوات جدية لشطب روسيا من تصفيات مونديال قطر 2022، وأعلنت كل من بولندا والسويد وجمهورية التشيك رفضها مواجهة منتخب روسيا في المباريات الفاصلة المؤهلة للمونديال.