لا يمكن الاستغناء عن وجود التلفاز في أي منزل، فمنذ القدم والتلفاز يمثل أساساً لا نستطيع التخلي عنه، فمع ظهور العديد من أجهزة التلفاز الحديثة والتطور الذي تواكبه مع التكنولوجيا أصبح الاختيار صعبا.

ولاختيار شاشة تلفاز مناسبة قبل التفكير في نوع الشاشة، توجد بعض النصائح والأمور التي لا بد من اتباعها لاختيار وتملك جهاز مميز ومريح وبسعر مناسب، نذكر منها:

لا يجب شراء جهاز تلفزيون بدقة أقل من 4K. كما يجب تجنب أجهزة Full HD أو 1080p. ولا داعي للتفكير بدقة 8K TVs، حيث تعد أجهزة تلفزيون 8K باهظة الثمن. فحجم البوصة لا يهم بقدر ما تهم الرؤية الواضحة ودقة الصورة، فحجم الشاشة ومسافة الشاشة من أهم الأمور التي يجب مرعاتها عند الاختيار.



كما يجب اختيار معدل تحديث 60 هرتز أو 120 هرتز، حيث يوفر معدل التحديث الأعلى حركة أكثر سلاسة لكل شيء من الأفلام والعروض إلى الألعاب الرياضية. إلى جانب ذلك يجب البحث عن مجموعة متوافقة مع HDR فهذا يوفر ألواناً أكثر واقعية وتبايناً أفضل.

إن شاشات التلفاز من النوع OLED تعتبر أفضل بكثير من غيرها من الشاشات، كما ظهرت في الآونة الأخيرة الشاشات المنحنية فهي تعتبر فقط شكلا جذابا أو مختلفا من الشاشات، فمعظم أجهزة التلفاز حالياً ذكية لذلك يمكن الاتصال بالإنترنت على التلفاز وتحميل التطبيقات، كما يوجد فيها خطط لشراء مكبرات الصوت، فالمتوفرة في التلفاز حالياً ليست جيدة في الوقت الحاضر لأن الشاشات تأتي رقيقة، كما يجب الحصول على شاشة مع ضمان الصيانة والعمر.