محرر الشؤون المحلية - تصوير: سهيل وزير

أطلقت هيئة البحرين للسياحة والمعارض، أول رحلة سياحية على متن الباص البرمائي في البحرين أمس في رحلتين يومياً، العاشرة صباحاً، والرابعة عصراً، في رحلة تستغرق ساعة يجتاز خلالها مسافة 7 كيلومترات على اليابسة و2.5 كم في البحر ويتم خلالها شرح بعض معالم البحرين السياحية والتجارية.

وأطلقت هيئة السياحة الباص البرمائي تزامناً مع عطلة عيد الفطر السعيد لتمنح السياح والعائلات أداة ترفيهية تقدم لهم تجربة ثرية وتعرفهم على أهم معالم البحرين.



والباص الذي يتحول إلى سفينة بانسيابية كبيرة تم تزويده بجميع عوامل الأمان اللازمة، إضافة إلى أدوات الرفاهية وسط الالتزام الكامل بالإجراءات الاحترازية الصحية حسب تعليمات الفريق الوطني الطبي للتصدي لجائحة كورونا.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض، د. ناصر قائدي، إن "مشروع الباص البرمائي يأتي ضمن مبادرات السياحة لتنويع أنشطة القطاع السياحي في البحرين، وتقديم تجارب جديدة للسياح تسهم في إثراء برنامجهم السياحي".

وأضاف "تبدأ رحلة الباص البرمائي من كورنيش الملك فيصل مروراً بمرسى السفن القديمة "فرضة المنامة"، ومبنى المرفأ المالي، لتبدأ بعدها الرحلة البرية التي تتضمن ضاحية السيف وشارع خليفة بن سلمان باتجاه مبنى المرفأ المالي، ثم الدوران العكسي للتوجه إلى كورنيش الملك فيصل".

وذكر أن "الباص يضيف أجواء خاصة على شوارع البحرين وخليجها، حيث جرى تصميم شكله الخارجي بطريقة جذابة تثري تجربة السياح خاصة العائلات والأطفال منهم، إضافة إلى أنها لافتة للانتباه الأشخاص في الأماكن التي سيمر بها والمركبات الأخرى في الشارع والبحر".