أحمد خالد

أكد موظفو وأصحاب محلات ذهب ومجوهرات أن نسبة الإقبال على الذهب أيام العيد ارتفعت بنسبة 50%، مشيرين إلى أن الإقبال في العيد على الذهب من الضعيف إلى المتوسط.

وقال صاحب محل طريف للمجوهرات علي طريف: "نسبة الإقبال على الذهب أيام العيد ارتفعت بنسبة 50% وستستمر هذه النسبة إلى ما بعد العيد بقدوم الصيف والزواجات خصوصاً، ولن يؤثر ارتفاع أسعار الذهب على الحركة الشرائية كون السعر لم يصل إلى ما وصل إليه بالسابق، وأكثر العيارات إقبالاً لدينا هو عيار 21".



فيما قال موظف مجوهرات النواعم عبدالله مهدي: "أتوقع أن يكون الإقبال ضعيفاً في العيد لارتباط الناس بشهر رمضان، ولكن نتوقع أن تزيد بنسبة 80% بعد العيد مع قدوم الزواجات. وأكثر العيارات شراء في البحرين هو عيار 21".

أما موظف مجوهرات الجنة سيد علي فقال: "الإقبال على الذهب في العيد لا بأس فيه، ولكن بعد العيد لا نستطيع توقع نسبة الإقبال عليه".

من جانبها، قالت موظفة مجوهرات غالية مريم: "هناك ضعف في الإقبال على الذهب في العيد. في العام السابق كان الإقبال أكثر بسبب إيقاف القروض حيث كان لدى الناس سيولة وباستطاعتهم الشراء، وحتى بعد العيد وقدوم الزواجات والصيف لا أتوقع أن يكون هناك إقبال".

وأضافت قائلة: "الناس حالياً ترى أسعار الذهب قبل الشراء، ففي حال كانت مرتفعة لا تأتي للشراء علماً أن الإقبال عادة يكون على عيار 21".