عباس المغني




كشفت أمس إحصائيات بحرين فايندر المنصة الإلكترونية التي تجمع الشركات العقارية تحت سقف افتراضي واحد، أن حجم الأراضي المعروضة للبيع بلغت 917 أرض فضاء، تبلغ قيمتها الإجمالية أكثر من 120 مليون دينار.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة بحرين فايندر جابر النشابة في تصريح خاص لـ«الوطن»: «المنصة تجمع أكثر من 50 شركة عقارية حتى الآن، ونتوقع أن تنضم أكثر من 20 شركة إلى المنصة خلال الأيام المقبلة».


وأضاف «بلغ عدد الأراضي التي عرضتها الشركات العقارية للبيع حتى يوم أمس 917 أرضا، منها 782 أرضا سكنية، ونحو 134 أرضا تجارية استثمارية».

وتابع «أقل أرض من حيث السعر معروضة هي أرض سكنية معروضة في باربا مساحتها 136 مترا مربعا بقيمة 39 ألف دينار، بينما أعلى أرض من حيث السعر هي استثمارية في الجفير مساحتها 3287 مترا مربعا بقيمة 2.8 مليون دينار».

وذكر أن الأراضي المعروضة للإيجار بلغ عددها 5 أراض، في منطقة العكر وسلماباد وسترة وضاحية السيف، ومساحتها تتراوح بين 524 مترا مربعا و1644 مترا مربعا، بأسعار إيجار شهرية تتراوح بين 160 دينارا و25 ألف دينار.

يذكر أن المنصة الرقمية بحرين فايندر تم إطلاقها الأسبوع الماضي تحت رعاية رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري ورئيس مجلس إدارة مؤسسة التنظيم العقارية الشيخ سلمان بن عبدالله آل خليفة.

وقال النشابة «نتطلع في بحرين فايندر لتحقيق النزاهة في السوق العقارية عبر ضمان صحة المعلومات العقارية ووضوحها وذلك بالتعاون مع مختلف الشركات العقارية، كما نطمحُ للارتقاء بالسوق العقارية لمملكتنا الحبيبة، واضعين نصب أعيننا الاستفادة من جناحين رئيسيين، عقول ذوي الخبرة العريقة في المجال العقاري، وشغف شباب البحرين وطموحهم لمجاراة التطور التكنولوجي العالمي السريع».

وأكد أن المنصة الرقمية متخصصة في التسويق العقاري، تهدف للارتقاء بالسوق العقارية في مملكة البحرين بما يتوافق مع رؤية البحرين 2030؛ للوصول نحو سوق عقارية مستقبلية نفخر بها على المستويين الإقليمي والعالمي». مؤكداً على أهمية خلق نقلة نوعية بتيسير عملية البحث والمقارنة بين مختلف العقارات سعينا لتأسيس منصة واحدة تسعى للتميز بالمصداقية والشفافية. مشيراً إلى أهمية المشاركة في عملية اتخاذ القرار من خلال تقديم المعلومات الإرشادية والتثقيفية بمصداقية تامة.