نيابة عن رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة حضرت الرّئيس التّنفيذيّ للهيئة الوطنيّة لتنظيم المهن والخدمات الصّحّيّة الدّكتورة مريم عذبي الجلاهمة حفل توزيع جوائز البحث العلمي الذي أقامه مستشفى الملك حمد الجامعي، أمس، في قاعة المحاضرات الرئيسية بالمستشفى.

حيث استهلت الفعالية بكلمة افتتاحية ألقتها د. مريم الجلاهمة مؤكدةً دور البحث العلمي في إثراء التعلم، والتعليم والخبرة لدى الباحث، ما ينعكس إيجاباً على المجتمع بأكمله ورفع مستوى الوعي لدى أفراد المجتمع ما يُساهم في تطويره.

من جانبه، ذكر استشاري الأنف والأذن والحنجرة والمدير العام للشؤون الطبية بالمستشفى، العميد بروفيسور هشام حسن أن إبراز مخرجات المشروعات البحثية المشاركة والتفاعل فيما بينها، وتحقيق التميز والريادة في مجالات البحث العلمي هو ما يعطي دلالة على اهتمام مستشفى الملك حمد الجامعي بالبحوث بما يطور ويدعم الخدمات الطبية والصحية في مملكة البحرين.



فيما شددت مدير مركز التعليم والاحتراف بمستشفى الملك حمد الجامعي، د. دلال الحسن، على أن إدارة المستشفى حريصة في إقامة مثل هذه المسابقات المتعلقة بالبحوث العلمية لصقل المواهب وتطوير القدرات المهنية لمنتسبي المستشفى لتطوير مستوى الأداء المهني وإطلاعهم على آخر المستجدات في المجالين المهني والعلمي.

حيث تم استعراض الإنتاج العلمي المتميز للباحثين المتميزين، وأهم البحوث التطبيقية المشاركة في المسابقة.

وفي الختام قامت د. مريم الجلاهمة بتكريم الفائزين بالمراكز المتقدمة في البحوث العلمية المقدمة والتي شارك فيها مختلف التخصصات بالمستشفى.

حضر الحفل جميع المشاركين في البحوث العلمية من مستشفى الملك حمد الجامعي وعدد من الشخصيات البارزة من مملكة البحرين.