اختتمت منافسات بطولة البحرين الوطنية لألعاب القوى البارالمبية بتنظيم من الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة في استاد مدينة خليفة الرياضية والتي أقيمت على مدار يومي 1 و 2 من يونيو الجاري.

تعتبر هذه البطولة من البطولات المعتمدة دولياً من اللجنة البارالمبية الدولية وبدعم من اللجنة البحرينية البارالمبية وتأتي ضمن خطة تأهل اللاعبين لدورة الالعاب الاسيوية وبطولة العالم لألعاب وفرصة لكسر الارقام الشخصية للاعبين والتعرف على مستوى التطور لدى اللاعب ووضع الخطط للعمل على تطوير أدائهم بشكل افضل وتعرف اللاعبين على نقاط القوة ونقاط الضعف لدى كل لاعب ووضع الخطط لمتابعة اللاعب.

الشيخ سلطان : الاتحاد يقوم بجهود استثنائية لتنظيم هذه البطولة

وقال الشيخ سلطان بن دعيج آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة أن الاتحاد يقوم بجهود استثنائية لتنظيم هذه البطولة والحصول على موافقة الاتحاد الدولي البارالمبي لالعاب القوى، مشيرا إلى أهداف البطولة التي تركز على رفع مستوى رياضة العاب القوى في المملكة ورفع مستوى كفاءة الجهاز الإداري والفني واللاعبين لتأهيلهم للمشاركة في البطولات الخارجية بكفاءة عالية الى جانب اعداد كوادر وطنية في مجال تحكيم وتنظيم اللعبة بمستوى عالي.

واثنى الشيخ سلطان بن دعيج آل خليفة على جهود سعادة الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة رئيس اللجنة البارالمبية البحرينية في تطوير رياضة ذوي العزيمة في كافة المجالات ومشاركتها في كافة الدورات الاقليمية والعالمية.

البردولي : إن البطولة تساهم في ترسيخ اهتمام ممكلة البحرين برياضات ذوي العزيمة*

وأشار امين السر بالاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة جاسم البردولي إن البطولة تساهم في ترسيخ اهتمام ممكلة البحرين برياضات ذوي العزيمة ، مشيرا إلى دور اللجنة البارلمبية البحرينية ،وتحقيقها لاهدافها الاستراتيجية التي تعمل على رفع كفاءة وقدرة الكادر الوطني وكسب خبرة من التنظيم والمنافسة على الريادة في المنطقة للانشطة البارالمبية وتهيئة اللاعبين للمشاركات الدولية.

مدير البطولة : يشارك في البطولة أكثر من "27" لاعب ولاعبة

وأوضح الشيخ أحمد بن خليفة آل خليفة مدير البطولة بأن البطولة تأتي من الخبرة التي اكتسبتها الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة في تنظيم البطولات المحلية بكوادرها الشابة ، بمشاركة أكثر من "27" لاعب ولاعبة في الالعاب التالية العاب القوى رمي وقوف وجلوس والجري والجري على الكراسي المتحركة.