يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم عند 4 من عصر السبت 11 يونيو (9 مساءً بتوقيت ماليزيا)، لقاءه الثاني في تصفيات كأس آسيا 2023، وذلك أمام منتخب ماليزيا، على استاد بوكيت جليل بالعاصمة الماليزية- كوالالمبور، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة E . وتضم المجموعة أيضًا منتخبي تركمانستان وبنغلاديش.

وتعتبر مباراة اليوم مهمة لمنتخبنا نحو حصد بطاقة التأهل للنهائيات الآسيوية، وينص نظام التصفيات على تأهل أصحاب المراكز الأولى من المجموعات الست بالإضافة إلى أفضل 5 منتخبات يحتلون المركز الثاني إلى النهائيات. ويملك منتخبنا 3 نقاط من فوز على بنغلاديش في الجولة الأولى بهدفين دون رد، فيما ماليزيا ذات الرصيد بعد فوزها على تركمانستان بنتيجة (3-1).



وأنهى منتخبنا الوطني تحضيراته لمباراة ماليزيا بخوضه مرانًا أخيرًا مساء الجمعة، وذلك تحت قيادة المدرب البرتغالي هيليو سوزا.

وبحسب جدول مباريات المنتخب، فإن أحمرنا سيختتم مشواره في التصفيات بلقاء تركمانستان يوم 14 يونيو في الجولة الثالثة والأخيرة.

وحضر مدرب منتخبنا البرتغالي هيليو سوزا ولاعب المنتخب كميل الأسود المؤتمر الصحافي الذي يسبق مباراة ماليزيا.

وأكد هيليو سوزا أن المباراة لن تكون سهلة، بل صعبة وقوية أمام منافس سيلعب على أرضه وجماهيره وبأجواء رائعة، مشيرًا إلى أن المنتخب جاهز لخوض المباراة ويدرك صعوبتها.

بدوره، قال اللاعب كميل الأسود إن المباراة ستكون صعبة أمام منتخب ماليزيا، لكننا سنهدف لتحقيق الفوز رغم الدعم الإضافي الذي سيحصل عليه املنتخب الماليزي من جماهيره التي ستسانده في الملعب.