وجه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الجهات المعنية إلى التسريع في إجراءات إنجاز مشروع نادي البحرين، والذي يهدف إلى صيانة وترميم المبنى الرئيسي للنادي العريق الذي يعود تاريخ تأسيسه إلى عام 1936.

وأكد سموه الحرص على دعم ومساندة نادي البحرين الذي يعد معلماً رياضياً وطنياً له حضوره ودوره في تشكيل المشهد الرياضي البحريني وذاكرته الحديثة، ليتمكن من استئناف أنشطته الرياضية والاستثمارية ويستمر في التطور والعطاء.

وقال سموه: "إنه من المهم أن يتم العمل على إنجاز المشروع بالشكل المطلوب وفي إطار زمني واضح ومحدد بما ينسجم مع ما تشهده الرياضة في مملكة البحرين من تطور شامل في إطار المسيرة التنموية الشاملة بقيادة سيدي الوالد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وبدعم من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله".



واشار سموه إلى الدور الكبير الذي يضطلع به سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب من خلال ترؤس سموه المجلس الأعلى للشباب والرياضة في النهوض بالقطاع الرياضي وتمكين المؤسسات الرياضية كافة.

جاء ذلك خلال زيارة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة إلى موقع مشروع نادي البحرين في محافظة المحرق، وذلك بحضور سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة، والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرياضة د. عبدالرحمن صادق عسكر ومدير عام الثقافة والفنون بهيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة.

ونوه سموه بأهمية الاعتناء بجميع جوانب احتياجات النادي، موجهاً الجهات المعنية بالتعاون والتنسيق للإيفاء بمتطلبات المشروع بشكل كامل، حتى يستأنف أنشطته بشكل كامل ويستعيد تألقه. كما أكد سموه على ضرورة أن يتم الاحتفاظ بالملامح التي ميزت عمران النادي وأصبحت جزءاً من هويته عبر العقود.

من جانبه، أعرب رئيس مجلس إدارة نادي البحرين الرياضي د. عبدالرحمن راشد الخشرم عن بالغ شكره وتقديره لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على متابعته المباشرة للمشروع وعلى توجيهاته الكريمة للتسريع في إنجازه، لكي يتمكن النادي من مواصلة مسيرته ومعاودة الإسهام في الحركة الرياضية البحرينية.