• إقامة سباق الخيل على كأس جلالة الملك المعظم وسباق كأس سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء

• تنظيم النسخة الثانية من سلسلة سباقات بطولة البحرين الدولية لسباق الخيل والنسخة الرابعة من سباق كأس البحرين الدولي



• تهيئة أفضل الظروف والإمكانات لرفع مستوى سباقات الخيل في المملكة

• دعوة الجمهور لحضور السباقات والفعاليات الترفيهية

أعلن نادي راشد للفروسية وسباق الخيل أن الموسم الجديد لسباق الخيل 2022/2023 سينطلق في يوم الجمعة 28 أكتوبر الجاري على مضمار سباق النادي بمنطقة الرفة بالصخير، حيث سيكون الموسم الجديد متميزاً وحافلاً، ويتخلله عدد من السباقات الدولية والمتمثّلة في إقامة النسخة الرابعة من سباق كأس البحرين الدولي، إلى جانب تنظيم النسخة الثانية من سلسلة سباقات بطولة البحرين الدولية لسباق الخيل، وذلك بمشاركة مُلاّك ومدربين وفرسان وجياد من مختلف أنحاء العالم.

وستقام السباقات الأسبوعية للموسم الجديد برعاية ودعم العديد من الشخصيات الكريمة والشركات والمؤسسات المصرفية والمؤسسات المختلفة والتي أصبحت شريكًا فعالاً في دعم جهود النادي في تطوير رياضة سباق الخيل، كما بادرت عدد من الجهات الراعية للسباقات بزيادة دعم قيمة جوائزها إنطلاقًا من إيمانها بضرورة إثراء منافسات سباق الخيل لمواصلة تحفيز المشاركين وتشجيعهم بما يسهم في مواصلة تطوير هذه الرياضة.

وتتضمن روزنامة الموسم الجديد إقامة 27 سباقاً منها 21 سباقاً ستقام أيام الجمعة، و6 سباقات ستقام أيام السبت وهي 12 نوفمبر و3 ديسمبر 2022، و7 يناير و4 فبراير و4 مارس القادم ليختتم الموسم الجديد فعالياته يوم السبت 18 مارس 2023، قبل حلول شهر رمضان المبارك بالعام القادم.

وسينطلق الموسم الجديد بالسباق الافتتاحي الذي جرت العادة إقامته على كؤوس المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ راشد بن عيسى آل خليفة، وذلك وفاءً وعرفانًا لمكانته وعطائه الكبير في مسيرة النادي ورياضة سباق الخيل في المملكة.

كما وتشهد روزنامة سباقات الموسم الجديد إقامة أكبر السباقات المحلية التي تقام بصورة سنوية، حيث سيقام سباق الخيل الكبير على كأس جلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه يوم الجمعة 10 مارس 2023، وكذلك سباق كأس سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله والذي سيقام يوم الجمعة 3 فبراير 2023.

وسيشهد الموسم الجديد استمرار السباقات الدولية على مضمار النادي للبناء على الصدى المتميز الذي تحقق في السباقات خلال المواسم الأخيرة، حيث ستقام النسخة الرابعة من سباق كأس البحرين الدولي ضمن السباق الرابع للموسم وذلك يوم الجمعة 18 نوفمبر 2022، في حين ستنطلق النسخة الثانية من سلسلة سباقات بطولة البحرين الدولية لسباق الخيل يوم 9 ديسمبر 2022 والتي ستشتمل على 10 أشواط متفرقة ستقام خلال سباقات الموسم الجديد.

ويسر نادي راشد للفروسية وسباق الخيل بمناسبة انطلاق الموسم الجديد دعوة الجمهور الكريم وكافة محبي رياضة سباقات الخيل لحضور موسم 2022/2023 والاستمتاع بالأجواء التنافسية والحماسية بالإضافة إلى الفعاليات الترفيهية والعائلية المصاحبة للسباقات طيلة الموسم، معربًا عن تمنياته لكل المشاركين من مُلاّك ومدربين وفرسان بالنجاح والتميز خلال الموسم الجديد.