تحت رعاية وزير الصحة وللعام الثاني على التوالي

ينظم نادي الرفاع للتنس مباراة خيرية للتنس للسيدات ضمن فعالية الشهر التوعوي بسرطان الثدي، والتي ستقام تحت رعاية وزيرة الصحة الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن، وذلك في الساعة السابعة من مساء غداً الأربعاء.



وينظم النادي فعالية الشهر التوعوي بسرطان الثدي للعام الثاني على التوالي، وذلك حرصا منه على المساهمة في نشر الوعي لدي الفتيات بضرورة الفحص المبكر والوقاية من هذا المرض الخطير.

وسيشتمل برنامج الفعالية على مجموعة من الفقرات منها كلمة توعوية ونصائح طبية، بالإضافة إلى مباراة خيرية تجمع بين فتاتين من لاعبات نادي الرفاع للتنس.

وبهذه المناسبة، صرح مدير نادي الرفاع للتنس السيد إياد العلوي قائلا: "بعد نجاح فعالية العام الماضي، والتي كان لها أثر كبير لدى فتيات النادي، قرر النادي الاستمرار في تنظيم هذا النشاط سنويا كجزء من نشاطه المجتمعي الذي يهدف من خلاله إلى نشر الوعي لدى المجتمع بكافة فئاته حول مختلف القضايا والأمور المهمة في حياتهم، ومن ضمنها التوعية ضد سرطان الثدي، وتنبيه الفتيات على ضرورة إجراء الفحوصات الدورية حفاظا على سلامتهم".

وأضاف العلوي بأن هذه الفعالية هي نشاط خيري يهدف بالدرجة الأولى إلى دعم المساعي التي تقوم بها العديد من المنظمات العالمية، والحكومة في مملكة البحرين لنشر الوعي حول هذا المرض الخطير، والذي تم تخصيص شهر أكتوبر من كل عام ليكون شهر التوعية تحت شعار "أكتوبر الوردي".

وأعرب العلوي عن خالص شكره وتقديره لوزيرة الصحة الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن على قبول سعادتها رعاية الفعالية، مؤكدة بذلك حرص سعادتها على المشاركة في كافة الفعاليات التي تهتم بصحة المواطنين وتساهم في نشر الوعي لديهم، متمنيا المزيد من التوفيق والنجاح في مهمتها كمسؤول أول عن الصحة العامة في المملكة.

ومن جانبها قالت رئيسة اللجنة المنظمة للفعالية حنان حسن، أن مجتمع البحرين هو مجتمه مثقف ولديه وعي حول كافة المخاطر، وقد ظهر ذلك جليا من خلال جائحة كورونا والتي ساهم فيه وعي المواطنين بنسبة كبيرة في التغلب على ذلك الفيروس القاتل.

وأضافت: "نحن نعول كثيرا على وعي المواطنين، لذلك اخترنا أن نساهم وندعم المجتمع في نشر التوعية حول مخاطر سرطان الثدي وأهمية اجراء الفحوصات الدورية للفتيات، وذلك من خلال هذه الفعالية الرياضية التي تستقطب العديد من الفتيات، ونتمنى بأن تساهم هذه الفعالية ولو بجزء بسيط في زيادة الوعي لدى الفتيات حول سرطان الثدي".