شارك محافظ الشمالية علي العصفور، في الفعالية الصحية للتوعية بسرطان الثدي للتضامن مع منظمة الصحة العالمية والذي يحتفل به العالم يوم 19 من أكتوبر في كل عام، التي نظمها مركز الجنان الطبي بالتعاون مع مستشفى السلام التخصصي وجمعية عالي الخيرية على ممشى عالي بحضور عدد كبير من الأهالي والمسؤولين في مركز الجنان ومستشفى السلام.

صور


وشدد المحافظ، على أهمية التأكيد على تجنب الإصابة بسرطان الثدي من خلال إجراء الفحوصات الدورية التي تقدمها كافة القطاعات الصحية الحكومية والخاصة في البحرين للكشف المبكر بما يساهم على تسهيل العلاج.


وأشاد بالشراكة المجتمعية بين مختلف القطاعات الأهلية والحكومية والقطاع الخاص في تنظيم هذه الفعالية التوعوية وتقديمهم الفحوصات والاستشارات الطبية المجانية، بالإضافة إلى إرشاد المشاركات بكيفية الفحص الذاتي.

صور


وعبر عن تطلعه، لمجتمع واعي لتعزيز الصحة باتباع أنماط الحياة الصحية في تناول الأغذية الصحية واتباع النشاط البدني لتحقيق رؤية المحافظة لاعتماد عالي نحو الشمالية محافظة صحية.

يذكر أن الفعالية اشتملت على ماراثون مشي "وكاثون" في داخل الممشى وفحوصات لضغط الدم والسكر وقياس نسبة كتلة الجسم والوزن، كما وفر مركز الجنان وحدته المتنقلة لإجراء فحوصات الثدي للسيدات الراغبات مع تقديم تخفيض يصل إلى 60% على عمليات الفحص الكلي للثدي في مركز الجنان.

صور


من جانبه، قدم مدير عام مركز الجنان الطبي الدكتور محمد سلمان الشكر للمحافظ وجميع منسوبي المحافظة لدعمهم المستمر للفعاليات التي يقيمها المركز ويساهم في نشر مفهوم الشراكة المجتمعية التي تحقق أهداف ورؤية المحافظة وتبرز جانب المسؤولية الاجتماعية للقطاعات المساهمة في التنظيم.

صور


صور


صور