أقامت إدارة الشؤون الصحية والاجتماعية بوزارة الداخلية بالتعاون مع إدارة العلاقات العامة فعالية بمناسبة شهر التوعية بسرطان الثدي ، وذلك بحضور العميد منى عبدالرحيم مدير عام الإدارة العامة للشرطة النسائية وممثل من المجلس الأعلى للمرأة ومكتب البحرين لمنظمة الصحة العالمية.

وبهذه المناسبة ، أكدت العميد منى عبدالرحيم على أهمية التوعية بسرطان الثدي واتباع النصائح الطبية وإجراء الفحص المبكر للكشف عنه لما له من دور يسهم في العلاج والتعافي ، مشيدةً بجهود إدارة الشئون الصحية والاجتماعية في تنظيم مثل هذه الفعاليات لتوعية منتسبي وزارة الداخلية.

من جانبها ، أكدت المقدم فاطمة عبدالغفار مدير إدارة الشئون الصحية والاجتماعية أن وزارة الداخلية تولي اهتماما بالغا بصحة منتسبيها وتقديم الرعاية الصحية والدعم اللازم لهم في مختلف الأنشطة الصحية ، مشيرةً إلى أن الإدارة تبذل جهودا مستمرة لمكافحة المرض وتسعى على الدوام لتقديم خدمات صحية ذات جودة عالية.



وتضمنت الفعالية تقديم نصائح توعوية حول طرق الوقاية من سرطان الثدي وذلك من خلال الكشف المبكر، واتباع العادات الصحية السليمة، وتغيير نمط الحياة مما قد يقلل من مخاطر الإصابة، بالإضافة الى أهمية الحفاظ على الوزن الصحي وممارسة النشاط البدني واتباع الرضاعة الطبيعية للأم المرضعة.