ينظم نادي راشد للفروسية وسباق الخيل في الواحدة من ظهر غداً الجمعة السباق السادس لهذا الموسم والذي سيقام على كؤوس شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات " جيبك " وذلك على مضمار سباق النادي بمنطقة الرفة بالصخير.

وسيشهد السباق مشاركة كبيرة بلغت 86 جواداً وسط توقعات بمنافسات قوية متكافئة في ظل تقارب مستويات الجياد المرشحة للمنافسة في أغلب الأشواط ، بدءاً من الشوط الأول الذي سيقام لخيل البحرين العربية الأصيلة " الواهو " لمسافة 1400 متر وبمشاركة 6 جياد أبرزها الحصان "الصقلاوي 1807" الذي ظهر بصورة قوية وحقق المركزين الأول والثاني خلال مشاركتيه هذا الموسم ، والحصان "مصنان 1811" الذي سبق تفوق على "الصقلاوي 1807" في السباق الافتتاحي.

ويقام الشوط الثاني للجياد المبتدئات "إنتاج محلي" لمسافة 1800 متر وبمشاركة 13 جواداً تبحث عن تحقيق فوزها الأول مما يجعل المنافسة مفتوحة مع أفضلية للحصان "أمواج" على ضوء مستواه الجيد وتحقيقه المركز الثاني خلال مشاركتيه هذا الموسم.



وسيتكرر السيناريو في الشوط الثالث الذي سيقام للجياد المبتدئات "إنتاج محلي" لمسافة 1000 متر مستقيم حيث سيشهد أكبر مشاركة في أشواط سباق الغد ب 17 جواداً تسعى لتحقيق الفوز الأول وتميل الأفضلية للحصان "صخر".

ويقام الشوط الرابع لجياد جميع الدرجات "مستورد" لمسافة 1200 متر وبمشاركة 6 جياد بينها 3 جياد جديدة، وأبرز المرشحين الجوادين "إنستنكتف موف – سهارا سبير" نظراً لأفضليتهما على بقية جياد الشوط وتكافؤ مستواهما وتحقيقهما المركز الثاني في مشاركتهما الأولى هذا الموسم.

ويقام الشوط الخامس على كأس شركة "جيبك" لجياد سباق التوازن "مستورد" لمسافة 1200 متر مستقيم وبمشاركة 10 جياد، حيث سيسعى الحصان "فايتر بايلوت" ملك إسناد ريسنغ وبقيادة ستيفن لادجج لتحقيق انتصاره الثاني على التوالي هذا الموسم وتكرار تفوقه على منافسه الحصان "تشيمغان" لإسطبل المحمدية الساعي لرد اعتباره بعدما حل ثالثاً في مشاركته الأولى هذا الموسم واستعادة انتصاراته التي حققها الموسم الماضي.

ويقام الشوطين السادس والسابع لجياد سباق التوازن "مستورد" لمسافة 1600 متر وبمشاركة 10 جياد في كل شوط منهما، حيث ستكون المنافسة مفتوحة في الشوطين لتقارب مستويات ونتائج مجموعة من الجياد التي ظهرت بمستويات ونتائج متفاوتة خلال مشاركاتها السابقة.

صراع كؤوس "جيبك"

ويقام الشوط الثامن على كأس شركة "جيبك" لجياد جميع الدرجات "إنتاج محلي" لمسافة 1600 متر وبمشاركة 8 جياد، حيث ينتظر أن يشهد منافسة قوية بين الحصان "فان هيلن" لإسطبل العاديات وبقيادة هاري ديفيز والذي يسعى لمواصلة انتصاراته وتحقيق فوزه الثالث على التوالي في موسمه الأول وهو سيواجه اختباراً أمام جياد أقوى من مشاركتيه السابقتين وأبرز منافسيه الفرس "صفوه" ملك سمو الشيخ عيسى بن عبدالله بن عيسى آل خليفة والتي تسعى لتحقيق فوزها الثالث على التوالي هذا الموسم بعدما كسبت مشاركتيها الأوليتين بقيادة نفس الفارس المتألق إبراهيم نادر، كما ستسعى بعض الجياد للدخول على خط المنافسة مثل الحصان "كيب هورن" لإسطبل فيكتوريوس والذي حقق الفوز في مشاركته الأخيرة.

ويقام الشوط التاسع والأخير على كأس شركة "جيبك" لجياد سباق التوازن "مستورد" لمسافة 2200 متر وبمشاركة 6 جياد يبرز منها الحصان "ويست سوفولك" ملك سمو الشيخ خالد بن علي بن عيسى آل خليفة وبقيادة جيروم موتارد، والحصان "تول أوردر" لإسطبل الملاح بعد ظهورهما الجيد وتحقيقهما المركز الثالث في مشاركتهما الأولى هذا الموسم، وكذلك الحصان "آركتك فيغا" لإسطبل المحمدية وبقيادة نيل كالان الساعي لاستعادة انتصاراته في مشاركته الأولى هذا الموسم، والحصان "رولا جام" لإسطبل فيكتوريوس الذي ظهر بصورة قوية في مشاركته الأولى في السباقات البحرينية بتحقيقه المركز الثاني خلال السباق الثالث هذا الموسم.