في تأكيد على مكانة الكفاءات البحرينية في مختلف المجالات، نال المدير الفني بالاتحاد البحريني للجودو المدرب الوطني خالد نبيل العريفي شهادة التدريب الدولية للمدربين بدرجة امتياز من جامعة هنغاريا للعلوم الرياضية.

وقد شارك المدرب خالد العريفي في الدورة بترشيح من اللجنة الأولمبية البحرينية وموافقة المجلس البحريني للألعاب القتالية، حيث نجح في اجتياز متطلبات برنامج الدورة العلمية المتقدمة، وسط مشاركة واسعة من المدربين من مختلف دول العالم.

وأعرب المدرب العريفي عن عظيم شكره وامتنانه إلى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، عن دعم سموه المتواصل للكفاءات الوطنية في الحصول على المؤهلات الأكاديمية التي تسهم في ارتقاء الرياضة البحرينية لاسيما رياضة الجودو، مقدما شكره وتقديره إلى سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس المجلس البحريني للألعاب القتالية، على دعم ومتواصلة سموه المتواصلة لتشجيع الطاقات البحرينية في الحصول على مثل هذه الشهادات الدولية الرفيعة، التي سيكون لها شأن كبير في مواصلة الجهود للارتقاء برياضة الجودو البحرينية.



وقال: "اكتسبت المزيد من المعرفة والخبرات العلمية المهمة لتطوير مستويات اللاعبين والمدربين من خلال الفترة الدراسية بهذه الدورة المتقدمة التي كانت مدتها 10 أسابيع في دراسة المواد العلمية الأساسية للمدربين في الجامعة، مما سيسهم في إضافة الكثير من الخبرات الفنية لتطوير رياضة الجودو"، شاكرا ثقة رئيس الاتحاد البحريني للجودو د. فيصل خالد كانو للمشاركة في هذه الدورة الأكاديمية المتقدمة، متطلعا لمواصلة العمل وفق خطط وبرامج الاتحاد في سبيل تحقيق أعلى درجات التقدم في رياضة الجودو من أجل تحقيق المزيد من النجاحات في هذه الرياضة.