حازت جامعة البحرين شهادة الآيزو الدولية (ISO 9001:2015)، الخاصة بأنظمة إدارة المؤسسات التعليمية، وفق المواصفات والمقاييس المعتمدة دولياً، من الجهة المانحة (ROYAI CERT). وقد تسلَّمت رئيسة جامعة البحرين الدكتورة جواهر بنت شاهين المضاحكة الشهادة في مقر الجامعة بالصخير.

والآيزو ISO هي معايير أساسية عالمية، ضمن نظام الجودة، ومقاييس الايزو تصدرها وتحتفظ بها المنظمة الدولية لتوحيد المقاييس. وتعد شهادة الآيزو إقرار بإيفاء المؤسسة متطلبات الجودة الدولية المحددة، والتي من شأنها رفع مستوى مصداقية المؤسسة أمام العملاء، ويُمكن اعتبارها ضمان.

وأعربت رئيسة جامعة البحرين الدكتورة جواهر بنت شاهين المضاحكة _ بهذه المناسبة _ عن الشكر والتقدير لكل العاملين في الجامعة على جهودهم التي أثمرت الحصول على شهادة الآيزو العالمية، مؤكدة أن جامعة البحرين استوفت متطلبات الحصول على هذه الشهادة العالمية، حيث عملت على تحسين مستوى الأداء والخدمة، ليكون على سلَّم أولوياتها.



وقالت د. المضاحكة: إن استحقاق الآيزو الدولية، يعكس التزام جامعة البحرين بتحقيق مقاييس دولية. وأوضحت أن الجامعة تحرص -دائماً - على مراجعة خططها الاستراتيجية من أجل الارتقاء بمخرجات التعليم، بما يلبي متطلبات سوق العمل.

وهنأت د. المضاحكة الهيئتين: الأكاديمية والإدارية بالمناسبة، لافتة إلى الجهود التي تبذلها الهيئتان في تقديم كل ما هو أفضل ما أسهم في تحقيق هذا الإنجاز لجامعة البحرين.

ومن جانبه، أثنى مدير ثنك بروكس كوران باربار على جهود جامعة البحرين التي أثمرت الاعتماد الدولي، عبر العمل بروح الفريق، مبدياً إعجابه بالأداء والخدمات التي تقدمها جامعة البحرين للطلبة والمجتمع. وشكر باربار جامعة البحرين على حسن الاستقبال والضيافة.

وحضر تسليم الشهادة من جامعة البحرين كل من: نائب الرئيس لخدمات تقنية المعلومات والشؤون الإدارية والمالية الدكتور أسامة عبدالله الجودر ونائب الرئيس للبرامج الأكاديمية والدراسات العليا الدكتور محمد رضا قادر، ومدير شؤون الموظفين شاكر حسين الدوسري، ورئيس قسم القِوَى العاملة في دائرة شؤون الموظفين علي عبدالرحمن جناحي.