سيحصل برشلونة الإسباني على مبلغ مالي نظير تأهل نجميه السابقين، الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي أنطوان جريزمان، إلى نهائي كأس العالم 2022.

الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يمنح مبلغا معينا لكل ناد عن كل يوم يغيب فيه اللاعب، بسبب ارتباطه بالمشاركة مع منتخبه الوطني في نهائيات كأس العالم.



المبلغ المذكور لا يمنح للنادي الذي يمثله اللاعب في الوقت الراهن، ولكنه يتعلق بالفرق التي مثلها خلال آخر عامين قبل انطلاقة المونديال.

برشلونة سيحصل على جزء من المبلغ التعويضي عن مشاركة ميسي في كأس العالم، وتحديداً الثلث مقابل الثلثين لإدارة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ناديه الحالي، الذي انضم إليه قادما من "بلوجرانا" في صيف 2021.

وفي حالة ميسي الذي رحل عن "كامب نو" في نهاية يونيو/حزيران 2021، فإن برشلونة سيحصل على 3256 يورو عن كل يوم تواجد فيه ليو بكأس العالم، أي ثلث المبلغ الإجمالي (9768 يورو يوميا).

وينطبق نفس الأمر على أنطوان جريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد الحالي الذي ترك برشلونة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي بشكل نهائي عائدا إلى "روخيبلانكوس".

وسيحصل برشلونة على مبلغ إجمالي نظير وجوده جريزمان في كأس العالم قيمته 146 ألفا و520 يورو، مقابل 205 آلاف و128 يورو من نصيب أتلتيكو.