شكل الفوز الأول لمنتخبنا الوطني لكرة القدم على نظيره الإماراتي بنتيجة هدفين مقابل هدف، نقطة انطلاق مهمة للأحمر في مشواره للحفاظ على لقبه في النسخة 25 لدورة كأس الخليج العربي لكرة القدم "خليجي 25".

وتجاوز الأحمر جميع الصعوبات والظروف التي واجهها في مباراته الأولى بصفته حامل اللقب، خصوصا بعدما كانت المباريات الأولى في دورات كأس الخليج الماضية تشكل صعوبات وحاجزا للمنتخب، فقد اكتسب المنتخب من خلال هذا الانتصار الأول قوة دفع للانطلاق في المباريات المقبلة وتحقيق هدفه الأول بالتأهل إلى دور نصف نهائي البطولة.

واستطاع الأحمر بالتعامل الجيد مع ظروف ومعطيات المباراة الافتتاحية وقدرته على تجاوز حالة الحذر والارتباك التي سادت الأداء في الدقائق الأولى، بالتحسن تدريجيا ليفرض أفضليته على مجريات المباراة منذ منتصف الشوط الأول، ليفرض بعدها تفوقه في الشوط الثاني والذي ترجمه بهدفي الفوز، ليتخطى بذلك إحدى المنتخبات المرشحة على لقب النسخة 25 من هذه الدورة.



واكتسب المنتخب الوطني بهذا الفوز ثقة ودافعا معنويا سواء للاعبين والجهاز الفني، في قدرة المنتخب على تجاوز جميع المنعطفات الصعبة في البطولة. وأثبت لاعبو الأحمر الذين خاضوا المباراة جاهزيتهم البدنية والفنية، وهو ما شكل ارتياحا للمدرب المنتخب المدرب البرتغالي هيليو سوزا، في توزيع المهام الفنية والتكتيكية الدفاعية والهجومية، وهو ما اتضح فعليا في الشوط الثاني من مباراة الإمارات. حيث أظهر المنتخب صلابة الذهنية في التعامل مع ظروف المباراة، وكاد أن يضيف المزيد من الأهداف، من خلال قدرته على صناعة الفرص حتى الدقائق الأخيرة.

ووضع الفوز الافتتاحي الأحمر في واجهة المنافسة على صدارة المجموعة الثانية، بتساويه مع المنتخب القطري بالرصيد نفسه من النقاط "3 نقاط"، مما يجعل منتخبنا الوطني في وضع تنافسي جيد على خطف إحدى بطاقتي التأهل، من خلال مباراتيه القادمتين أمام قطر والكويت، واللتين تتطلبان تحضيرا نفسيا وفنيا جيدا أكد عليه المدرب سوزا خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد عقب مباراة المنتخب أمام الإمارات، حيث أشار المدرب خلال هذا المؤتمر إلى طي صفحة مباراة الإمارات التي كانت من الماضي، والتركيز على المباراتين المقبلتين.

الأحمر يدخل أجواء لقاء الصدارة

دخل منتخبنا الوطني لكرة القدم أجواء مباراته المقبلة أمام المنتخب القطري والتي ستقام غدا في الجولة الثانية من الدور الأول لحساب المجموعة الثانية لخليجي 25، حيث استأنف الأحمر تدريباته الجادة على الملاعب الفرعية لمدينة البصرة الرياضية، وسط أجواء معنوية عالية بعد الفوز الأول على حساب نظيره الإماراتي، وسط حضور ومتابعة الجهاز الإداري برئاسة رئيس الوفد مهند الأنصاري.

وقاد الحصة التدريبية المسائية المدرب البرتغالي هيليو سوزا يعاونه الجهاز الفني المساعد، حيث تم تقسيم اللاعبين إلى مجموعتين، الأولى التي ضمت العناصر الأساسية التي شاركت في مباراة الإمارات، وخضعت لتدريبات الاستشفاء وبعض التدريبات الخفيفة، فيما تدرب بقية العناصر بصورة طبيعية، على أن يخوض المنتخب اليوم "الاثنين" التدريب الأخير بمشاركة اللاعبين جميعهم، والتركيز على تطبيق النواحي الخططية والتكتيكية الخاصة بمباراة قطر.

وبدأ الجهاز الفني بقيادة سوزا في تحليل النواحي الفنية الخاصة بمباراة المنتخب القطري، على ضوء مشاهدته للمنتخب المنافس، خلال مباراته الأولى أمام منتخب الكويت، والتي انتهت لصالحه بنتيجة هدفين دون رد، وذلك لتحديد مواطن القوة والضعف، من أجل وضع الطريقة الفنية المناسبة لخوض الأحمر المباراة المهمة، بالإضافة إلى التحضير النفسي والذهني وطي صفحة الفوز الأول والتركيز على مباراة قطر والتي ستكون على صدارة المجموعة.

وسيعقد عند 12:15 من ظهر اليوم بفندق مناوي باشا في البصرة، المؤتمر الصحافي الخاص بمنتخبنا، والذي يسبق مباراة قطر، وسيحضره المدرب هيليو سوزا إلى جانب أحد اللاعبين.

حضور جماهيري بحريني مميز في البصرة

شهدت المباراة الأولى لمنتخبنا الوطني أمام نظيره الإماراتي حضور أعداد جيدة من الجماهير البحرينية في مدرجات ملعب الميناء الأولمبي، وكانت حضورها لافتا التشجيع بالشيلات البحرينية المعروفة طيلة المباراة. حيث شكل ذلك دافعا للاعبين داخل الملعب، ونالت إعجاب الجماهير العراقية الكبيرة الحاضرة والتي تفاعلت معها.

كما حرصت أعداد من الجماهير البحرينية المتواجدة في البصرة على الحضور لمقر إقامة المنتخب الوطني في فندق موفنبيك وفندق مناوي باشا مقر إقامة الوفود الإعلامية قبل المباراة. حيث أطلقت الأهازيج والأغاني البحرينية تعبيرا عن مؤازرتها للمنتخب قبيل خوض لقاءه الأول في هذه النسخة من الدورة.

ويتطلع المنتخب الوطني إلى مزيد من الحضور الجماهيري البحريني خلال المباريات القادمة في البطولة.

الدوسري مقيمًا لمباراة الافتتاح

عيّن اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، نائب رئيس لجنة الحكام بالاتحاد البحريني عضو لجنة الحكام ببطولة "خليجي ٢٥" خليفة الدوسري، مقيمًا لحكام المباراة الافتتاحية بين منتخبي العراق وعمان، والتي أقيمت الجمعة الماضي على ملعب ملعب مدينة البصرة الرياضية، والتي انتهت نتيجتها بالتعادل السلبي من دون أهداف. حيث شارك الدوسري في تقييم طاقم التحكيم المعين لإدارة المباراة والمكوّن من حكم الساحة الروماني كوفاكس استفان، والحكميّن المساعدان آرتين ميهاي ومارينسكو فاسيلي، والحكم الرابع الإماراتي عادل النقبي، حكما VAR المغربي رضوان جيد والفرنسي جيرمي بينارد.

مهدي منسق إعلامي للقاء اليمن والسعودية

عيّن اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم رئيس المركز الإعلامي بالاتحاد البحريني لكرة القدم عضو اللجنة الإعلامية لبطولة "خليجي ٢٥" الزميل الإعلامي أحمد مهدي، منسّقًا إعلاميًا لمباراة منتخبي اليمن والسعودية، والتي أقيمت الجمعة على ملعب مدينة البصرة الرياضية ضمن منافسات الجولة الأولى لحساب المجموعة الأولى بالدورة.

تحقيق الأهم

قال لاعب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم علي مدن: "لقد خاض المنتخب مباراة صعبة أمام المنتخب الإماراتي، واستطاع ان يحقق فيها الأهم وهو الانتصار الثمين وحصد النقاط الثلاث، التي ستكون دافع معنوي كبير للتحضير للمباراتين القادمتين. فمن الطبيعي وفي اول مباراة للمنتخب أن ندخل بتحفظ بعض الشيء، والذي تمكنا بعد ذلك من التحرر منه وتسجيل هدفين كنا كفلين بإحراز الفوز امام الإمارات الشقيق. وبكل تأكيد فإن التحضيرات ستتواصل من أجل الوصول للجاهزية الفنية والذهنية المطلوبة قبل مباراة الثانية، والتي ستكون هامة للمنتخب من أجل المنافسة على كسب نقاط الفوز وصدارة المجموعة".

فاتحة خير

من جهته، قال لاعب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم محمد عادل: "بداية، نحمد لله على نتيجة الفوز في المباراة الأولى. فقد كانت مباراة صعبة وكان الفوز مطلب مهم، وهذا ما حققه المنتخب في هذه المواجهة، والتي نعتبرها فاتحة خير ودفعة معنوية قوية للمنتخب للاستعداد بشكل أكبر للمباراتين المقبلتين. فالقادم لن يكون مفروشا بالورود، بل على العكس فالمطلوب المزيد من التركيز ومضاعفة الجهود لتحقيق الهدف الأول في العبور للدور الثاني ومواصلة المنافسة في هذه الدورة".

سيد رضا والشروقي باقيان

يثمّن رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم، موقف لاعبي منتخبنا الوطني الأول سيد رضا عيسى وأحمد الشروقي، في البقاء مع وفد المنتخب في محافظة البصرة العراقية، والمشارك حاليًا في كأس الخليج العربي "خليجي 25"، على الرغم من تلقيهما خبر وفاة جدة اللاعب سيد رضا عيسى ووالد اللاعب أحمد الشروقي.

وفي الوقت الذي يُشيد فيه مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم بتضحية اللاعبين وتفانيهم لخدمة الوطن، فإنه يعرب لهما عن خالص التعازي والمواساة لهما ولذويهما، سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيدين بواسع رحمته وأن يسكنهما فسيح جنته.