بتوجيهات من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب، وبحضور الدكتور خالد أحمد حسن أمين السر المساعد بالاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة ، ويوسف أحمد العيسى الرئيس التنفيذي لهيئة رعاية شئون الخيل، تم توزيع مشروع الاسطبلات الجديدة للملاك من الاسطبلات الخاصة.

وجرت مراسم قرعة توزيع الاسطبلات على الملاك، حيث تسلم الملاك مقارهم الرسمية وسيتم نقل جيادهم إلى الاسطبلات والتي ستسهم في مواصلة ازدهار وارتقاء رياضة القدرة البحرينية التي تحظى برعاية ودعم متواصل من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة خصوصاً لاسطبلات الأهالي.

وبهذه المناسبة، أعرب الدكتور خالد أحمد حسن عن شكره وتقديره إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على دعم سموه المتواصل لرياضة القدرة بشكل عام والاسطبلات الخاصة للأهالي بشكل خاص مما يشكل نقلة نوعية في عالم رياضة القدرة خصوصا أن الاسطبلات الخاصة تعتبر عنصر رئيسي وفعال في تطور هذه الرياضة عبر مشاركتها المتميزة في البطولات التي ينظمها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة.



وأوضح الدكتور خالد احمد حسن أن الاسطبلات الجديدة ستشكل نقلة نوعية للاسطبلات الخاصة ومالكيها خصوصا ان الاسطبلات الجديدة تضم كافة الخدمات اللازمة لرعاية الجياد بشكل مميز وتأهيلهم بالصورة المطلوبة التي ستساهم في خلق قاعدة قوية ومتينة لرياضة القدرة.

من جانبه، أكد يوسف أحمد العيسى الرئيس التنفيذي لهيئة رعاية شؤون الخيل أن الهيئة حريصة على تنفيذ توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في إدارة المنشأة وتوزيع الاسطبلات على مالكيها المتواجدة في منطقة الزلاق لإيواء قرابة 192 رأس من الخيل، مبينا إلى أن الهيئة عملت على التنسيق مع الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة في توزيع مقرات الاسطبلات على المالكين ومتابعة كافة التفاصيل.

وأوضح يوسف أحمد العيسى أن هذ المشروع يسهم في ارتقاء المنظومة الادارية والفنية للإسطبلات الخاصة (الأهالي) بهدف دعمها من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والعمل على تطويرها الذي يضمن لها مواصلة العطاء والتميز في سباقات القدرة البحرينية مما سينعكس بالإيجاب على المشاركات الخارجية للفريق الملكي في المحافل الدولية، مثمناً دعم ورعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لرياضة الفروسية بشكل عام ورياضة القدرة بشكل خاص.

ويعتبر مشروع الإسطبلات الخاصة للأهالي من المشروعات الهامة والذي أقيم على مساحة 29500 متر مربع، ويبلغ عدد الإسطبلات 12 إسطبل، و 4 إسطبلات تحتوي على 24 صندوق للخيل بكل إسطبل، و8 إسطبلات تحتوي على 12 صندوقا للخيل بكل إسطبل، ويضم كل إسطبل المرفقات التالية: مخزن للأعلاف وأدوات الخيل، مسبح للخيل، غرف سكن للعمالة بملحقاتها ، مجلس للفرسان بملحقاته، جهاز لترويض الخيل، مكبات لجمع المخلفات، مواقف للسيارات.