ناصر بن حمد يشهد سباق الناشئين والإسطبلات الخاصة ويهنئ الفائزين

برعاية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم، وبتوجيهات من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، يقام غداً سباق 160 كم ضمن مهرجان كأس جلالة الملك المعظم للقدرة في قرية البحرين الدولية للقدرة بمشاركة واسعة.



وستكون الأنظار شاخصة نحو السباق الكبير لمسافة 160 كم، حيث من المتوقع أن يشهد منافسة قوية ومثيرة من الإسطبلات والفرسان والجميع سيستهدف الصعود إلى منصة التتويج.

وتابع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة سباق الفرسان الناشئين والشباب وسباق الإسطبلات الخاصة ضمن مهرجان جلالة الملك المعظم للقدرة لمسافة 120 كم الذي أقيم في قرية البحرين الدولية للقدرة بمشاركة واسعة.

وحرص سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على متابعة مراحل السباق وتوجيه الفرسان وتشجيعهم طيلة المراحل، ما ساهم في تقديم الفرسان مستويات بارزة.

وأكد سموه أن المستويات البارزة التي شهدتها مراحل السباقات تؤكد المسيرة الناجحة لرياضة القدرة في المسابقات المحلية بعد أن سجلت السباقات سرعات عالية ومنافسة مفتوحة وقوية بين كافة المشاركين، وقال سموه إن السباقات القادمة للمهرجان ستكون مثيرة أيضاً عطفاً على أهمية السباق وحرصهم على تحقيق المراكز المتقدمة.

وأشار سموه إلى أن سباق الفرسان الناشئين والشباب يسهم في تحقيق العديد من الأهداف عبر تهيئة الأجواء المثالية للفرسان؛ لأنهم مستقبل القدرة البحرينية، ومن الضروري أن نقدم لهم كل الدعم من أجل السير على رؤية توسيع قاعدة الفرسان ودعمهم وتشجيعهم، مشيداً بالرعاة والداعمين لمهرجان جلالة الملك المعظم للقدرة، معرباً سموه عن تقديره لحرصهم على دعم المهرجان.

وهنأ سموه الفائزين بالمراكز الأولى في سباق الناشئين والشباب وسباق الإسطبلات الخاصة، معرباً سموه عن تقديره لكافة الفرسان المشاركين الذين قدموا مستويات مميزة طيلة المراحل، منوهاً سموه إلى أن هذا الفوز سيكون حافزاً لكل الفرسان في السباقات القادمة.

تتويج الأبطال

وتوج سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة أبطال سباق الفرسان الناشئين والشباب وسباق الإسطبلات الخاصة لمسافة 120 كم.

وأحرز الفارس نايف حسن البلوشي من إسطبل الزعامة المركز الأول في سباق الإسطبلات الخاصة بعد أن أنهى السباق بزمن قدره 5 ساعات و30 دقيقة و45 ثانية، والمركز الثاني للفارس الشيخ صقر بن خالد آل خليفة من إسطبل أحمد الفاتح بزمن قدره 5 ساعات و40 دقيقة و52 ثانية، والمركز الثالث للفارسة سمة ماسفاكا من إسطبل إنجاز بزمن قدره 5 ساعات و43 دقيقة و25 ثانية.

واستطاع الفارس عيسى حميد العنزي من فريق فيكتوريوس أن يحتفظ بلقبه الذي حققه الموسم الماضي، حيث أعاد فوزه بسباق الناشئين والشباب بجدارة واستحقاق بعد أن أنهى السباق بزمن قدره 4 ساعات و33 دقيقة و14 ثانية، والمركز الثاني لعبدالله حسن الرويعي من إسطبل فيكتوريوس بزمن قدره 4 ساعات و44 دقيقة و58 ثانية، والمركز الثالث لجابر بدر جعفر من إسطبل الزعيم بزمن قدره 4 ساعات و49 دقيقة و9 ثوان.

دعم ورعاية كبيرين

ويحظى المهرجان بدعم كبير من الشركات والمؤسسات المالية المختلفة التي حرصت على تقديم الدعم للمهرجان، وهي: تمكين، وشركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية "بتلكو"، ومجموعة النمل، وشركة ألبا، ومجموعة آل شريف، وهواوي، وبنك السلام، وبيت التمويل الكويتي، ومجموعة GFH المالية، وبنك البحرين والكويت، وبنك الإثمار، وبنك البحرين للتنمية، ومجموعة هاشم الوداعي للمحاماة والاستشارات القانونية، ومجموعة SAARA، وبيترو العالمية، وأسكون.

5 سباقات غداً

وتشهد قرية القدرة غداً 5 سباقات ضمن مهرجان كأس حضرة صاحب الجلالة الملك المعظم للقدرة، حيث ستكون الأنظار متجهة نحو سباق 160 كم الدولي، إضافة إلى سباق 120 كم الدولي التأهيلي وسباق 100 كم الدولي التأهيلي والمحلي، إضافة إلى السباقات التأهيلية لمسافة 40 و80 كم.

نقل مباشر بحريني إماراتي

وفي إطار توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في التغطية الإعلامية المتميزة المرافقة لمهرجان كأس حضرة صاحب الجلالة الملك المعظم للقدرة، سيشهد المهرجان نقلاً تلفزيونياً مباشراً مشتركاً بين مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في ظل التعاون المستمر بين البلدين.

وسيتم نقل المهرجان على الهواء مباشرة يوم السبت لسباق 160 كم دولياً و120 كم دولياً، وذلك على قناة دبي ريسنغ وقناة البحرين الرياضية.

وسيرافق النقل، أستوديو تحليلي، يتكون من صدام ناصر وعايض الغيلان بمشاركة الإماراتيين سيف الشامسي وسالم الكعبي، إضافة إلى طاقم بحريني.

مراحل السباقات

سيقام سباق 160 كم على 5 مراحل: المرحلة الأولى "لون أحمر" لمسافة 40 كم، والمرحلة الثانية "لون أزرق" لمسافة 35 كم "5 كم للون الوردي"، والمرحلة الثالثة "لون أخضر" لمسافة 35 كم "5 كم للون الوردي"، والمرحلة الرابعة "لون أبيض" لمسافة 30 كم، والمرحلة الرابعة "لون أصفر" لمسافة 20 كم.

فيما سيكون سباق 120 كم على 4 مراحل: المرحلة الأولى "لون أحمر" لمسافة 40 كم، والمرحلة الثانية "لون أزرق" لمسافة 30 كم، والمرحلة الثالثة "لون أخضر" لمسافة 30 كم، والمرحلة الرابعة "لون أصفر" لمسافة 20 كم.

وسباق 100 كم سيقام على 3 مراحل، المرحلة الأولى "لون أحمر" لمسافة 40 كم، والمرحلة الثانية "لون أزرق" لمسافة 30 كم، والمرحلة الثالثة "لون أخضر" لمسافة 30 كم، فيما سيقام سباق 80 كم على 3 مراحل أيضاً، وهي المرحلة الأولى "لون أحمر" لمسافة 40 كم، والمرحلة الثانية والثالثة "لون أصفر" لمسافة 20 كم لكل مرحلة، وسباق 40 كم سيقام على مرحلة واحدة "لون أحمر" لمسافة 40 كم.

بطل الإسطبلات الخاصة: سعادتي لا توصف

أعرب الفارس نايف البلوشي من إسطبل الزعامة بطل سباق الإسطبلات الخاصة عن سعادته الكبيرة بحصوله على المركز الأول، مبيناً أن هذا الفوز يعتبر تتويجاً لكل أفراد الإسطبل الذين بذلوا جهوداً كبيرة من أجل تحضير الفرسان بأفضل صورة.

وقال: "حققنا هدفنا وهو المركز الأول. دخلنا السباق بشعار الفوز وكنا ندرك أن المنافسة لن تكون سهلة؛ لأن هناك فرساناً وإسطبلات عديدة تمتلك إمكانات عالية، ولكن اليوم أثبتنا جدارتنا بأننا نستحق المركز الأول".

وأضاف: "لا شك في أن هذا الفوز يعتبر من أغلى الانتصارات للإسطبل، نحن سعداء جداً بهذا التتويج وسيكون حافزاً لنا في السباقات القادمة، والفرحة تعم أفراد الفريق وسوف نجتهد من أجل مواصلة تحقيق المراكز الأولى في السباقات القادمة".

بطل الناشئين والشباب: الانتصار ثمرة دعم ناصر بن حمد

أكد الفارس عيسى العنزي من فريق فيكتوريوس بطل سباق الناشئين والشباب أن هذا الانتصار ثمرة دعم وتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، حيث إن الفرسان جميعهم يحافظون بهذا الدعم الكبير والمساندة الدائمة من سموه الحريص على تطوير قدرات الفرسان الناشئين والشباب.

وقال: "السباق كان قوياً ومثيراً، وشهد سرعات عالية وتنافساً مفتوحاً بين الجميع، وفوزنا بالمركز الأول يؤكد الإمكانات العالية التي يمتلكها الفريق".

وأضاف أنه شرف كبير أن نصعد على منصة التتويج ونتوج بهذا السباق الغالي على قلوب الجميع الذي يحمل اسم فارس المملكة الأول، وسيكون لهذا الانتصار الحافز الكبير لمواصلة العطاء، نحن سعداء جداً، ونأمل أن نواصل حصد الإنجازات في السباقات المقبلة".