أقصى الأردني عبدالله شلباية منافسه المصنف الأول الأسترالي جاسون كوبلر، من منافسات بطولة وزارة الداخلية تشالنجر للتنس التي تقام على ملاعب نادي ضباط الأمن العام بالقضيبية خلال الفترة من 12 وحتى 19 فبراير الجاري، وذلك بعد انتصاره عليه في مواجهة ربع النهائي بنتيجة (2/6 و7/5 و6/7).

كما حقق المصنف الثامن الأسترالي تاناسي كوكيناكيس فوزه على مواطنه المصنف الثاني أليكسي بوبيان بنتيجة (3/6 و6/7)، لينتصر الألماني جان لينارد ستراف على المصنف السادس في البطولة التشيكي توماس ماشاك بنتيجة (4/6 و3/6)، ويواصل الإيطالي سالفاتوري كاروسو سلسلة فوزه في البطولة بعد تفوقه على مواطنه لورينزو جوستينو بنتيجة (5/7 و2/6).

وحول نصف نهائي مسابقة الزوجي، نجح الثنائي الفنلندي باتريك نيكلاس سالمينين والهولندي بارت ستيفينز من التفوق على رومان ارنيودو من موناكو والنمساوي سام ويسبورن بنتيجة (3/6 و6/2 و4/10)، لينجح الثنائي المتألق الفلبيني روبين غونزاليز والبرازيلي فيرناندو رومبولي من الانتصار على التشيكي رومان جيبافي والبريطاني جوني أومارا بنتيجة (5/7 و6/4 و5/10) في مباراة قوية وصعبة جمعتهم.



وسيلتقي في المباراة النهائية من البطولة كل من، الفنلندي باتريك نيكلاس سالمينين والهولندي بارت ستيفينز مع الفلبيني روبين غونزاليز والبرازيلي فيرناندو رومبولي اليوم السبت.

فيما يشهد نصف نهائي البطولة مواجهتين من العيار الثقيل، عندما يلتقي كل من المصنف الثامن الأسترالي تاناسي كوكيناكيس أمام الألماني جان لينارد ستراف، ليتواجه الأردني عبدالله شلباية مع الإيطالي سالفاتوري كاروسو في المواجهة الثانية اليوم.

وأثنى اللاعب شلباية على حفاوة الاستقبال التي لاقاها منذ وصوله إلى البحرين للمشاركة في البطولة، مع ما شهده من ترحيب كبير، مؤكداً أن شعوره خلال تواجده في البحرين كأنه في بلده، مقدراً ذلك للجميع.

من جانبه، أشاد اللاعب الإيطالي سالفاتوري كاروسو بالجهود الكبيرة التي تقوم بها وزارة الداخلية باستضافتها لهذه البطولة، والعمل الكبير الذي تم تحضيره في نادي ضباط الأمن العام لاستضافة هذه الجولة ضمن جولات تشالنجر، موضحاً أنه منذ وصوله إلى المملكة لاقى الترحيب وحسن الاستقبال في المطار، وأيضاً خلال تواجده في الأيام الماضية كانت تسير فيها الأمور على أكمل وجه.

أما المصنف الثامن في البطولة الأسترالي تاناسي كوكيناكيس قال "إن أداءه يشهد تحسناً من مباراة إلى أخرى"، مؤكداً حرصه ومساعيه على مواصلة هذا المشوار نحو المنافسة في البطولة.

من جانب آخر، أكد اللاعب الألماني جان لينارد ستراف، أنه قدم مباراة جيدة يوم أمس، وسط تطلعاته بأن يواصل المشوار في المنافسة ضمن البطولة، معتبراً أنه من الصعب الفوز في المواجهات، إلا أن آماله كبيرة بالاستمرار والمنافسة حتى نهاية البطولة.