أفلت فريق باريس سان جيرمان من التعثر الرابع على التوالي في مختلف المسابقات، في ليلة صعبة شهدت بكاء نجمه البرازيلي نيمار دا سيلفا.

وفاز باريس سان جيرمان على ملعبه حديقة الأمراء على ضيفه ليل بنتيجة 4-3، خلال المباراة التي جمعت بينهما، الأحد، في الجولة الـ24 من الدوري الفرنسي.



وبدا للجميع أن باريس سان جيرمان سيُنهي سلسلة هزائمه، عندما سجل أول هدفين في الدقيقة 11 عن طريق مهاجمه الفرنسي كيليان مبابي، ثم في الدقيقة 17 عن طريق نيمار.

غير أن ليل نجح في تقليص الفارق سريعا، عندما سجل بافودي دياكيتي الهدف الأول للضيوف في الدقيقة 24 من عمر المباراة.

وبعد دقائق قليلة من انطلاق الشوط الثاني، تعرض نيمار دا سيلفا لإصابة قوية، سقط على إثرها على أرض الملعب وسط بكاء شديد، قبل أن يغادر الملعب.



وأثارت الإصابة رعب جماهير باريس سان جيرمان التي تعول على نجمها البرازيلي لقلب الهزيمة ضد بايرن ميونخ الألماني 0-1 في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا إلى فوز، عندما يلتقيان بعد نحو 20 يوما في ميونخ.

وتضاعفت آلام الباريسيين في الدقيقة 58، عندما حصل ليل على ركلة جزاء، سددها جوناثان ديفيد بنجاح معلنا التعادل للضيوف.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، ففي الدقيقة 69، نجح جوناثان بامبا في إضافة الهدف الثالث، ليقلب الطاولة بالكامل على الفريق الباريسي الذي بدا عاجزا عن التسجيل.

وكالعادة، لعب النجم الفرنسي كيليان مبابي دور المنقذ في باريس سان جيرمان، حيث نجح في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 87 من عمر المباراة، قبل أن يسجل ليونيل ميسي هدف الفوز القاتل في الوقت بدل الضائع.

وبات هذا الفوز هو الأول لفريق العاصمة الفرنسية، بعدما خسر المباريات الـ3 الماضية أمام مارسيليا في كأس فرنسا، وموناكو في الدوري، وبايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا.

الفوز رفع رصيد باريس سان جيرمان إلى 57 نقطة، يحتل بها صدارة جدول ترتيب الدوري الفرنسي، بفارق 8 نقاط أمام مارسيليا الذي لعب مباراة أقل.

في المقابل، توقف رصيد ليل عند 41 نقطة يحتل بها المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الفرنسي لموسم 2022-2023.