كشف المدير التنفيذي لنادي الرفاع للتنس إياد العلوي عن تأسيس فريق من اللاعبين الناشئين تحت 14 سنة، وذلك ضمن إطار خطط النادي الهادفة إلى جذب اللاعبين الناشئين نحو لعبة التنس، وتشجيعهم على ممارستها من خلال البرامج التدريبية التي يوفرها النادي للاعبين.

وقال العلوي أن تكاتف جميع الجهات المعنية باللعبة، بدءا من الاتحاد البحريني للتنس إلى الأندية الخاصة والأكاديميات المتخصصة في لعبة التنس سيساهم في توسيع قاعدة اللاعبين، ونشر اللعبة بشكل أكبر مما يساهم في تطوير اللعبة في المملكة، وزيادة التنافسية فيها حيث سينعكس ذلك بشكل إيجابي على لعبة التنس في البحرين وستكون هي الرابح الأكبر.

وأشار العلوي إلى أن نادي الرفاع استطاع تشكيل فريق للسيدات يضم أكثر من 20 لاعبة خلال الفترة الماضية، وهو أول نادي يتمكن من تشكيل فريق للسيدات يضم هذا العدد من اللاعبات، حيث قدم للفريق كافة التسهيلات لاستمراريته، ولتكون هذه المجموعة هي نواة لمستقبل اللاعبة في فئة السيدات، مضيفا بأن النادي يسعى لاستنساخ تجربة فريق الفتيات في تكوين فريق للناشئين تحت 14 سنة.



من جانب آخر، قال المدير التنفيذي لنادي الرفاع للتنس إياد العلوي أن النادي بدأ التحضير المبكر لموسم البطولات في النادي والذي يبدأ من 24 فبراير الجاري ويستمر إلى نهاية العام، حيث يتضمن جدول أنشطة النادي العديد من البطولات المتنوعة للكبار والصغار من الجنسين، ومن أبرزها البطولة الرمضانية وبطولة السيدات، بالإضافة بطولة الصداقة البحرينية اليابانية، وبطولة الصداقة البحرينية السعودية.

وأضاف العلوي، أن النادي طرح مؤخرا العديد من البرامج التي تهدف إلى جذب الجمهور بمختلف أعمارهم ومستوياتهم لممارسة لعبة التنس، مشيرا إلى أن النادي استطاع أن يمزج بين لعبة التنس وألعاب اللياقة وتمارين التخسيس في برامج موحدة تساعدهم على ممارسة الرياضة خارج الإطار التقليدي مثل برنامج "ميكس دريل آند بلاي Mix Drill & Play وهذا البرنامج متوفر للجنسين، بالإضافة إلى برنامج "كارديو تنس" Cardio Tennis، وبرامج وأنشطة للاعبين من عمر 4 سنوات وما فوق.

وأكد العلوي أن نادي الرفاع يبني خططه وفق الاستراتيجية للمملكة، موضحا أن من أهداف النادي الرئيسية تنشيط السياحة الرياضية في البحرين، لذلك وضع مجموعة من الأنشطة التي تساهم في جذب الجمهور من الدول المجاورة من خلال برامج التوأمة والبطولات الودية المشتركة التي تجذب الجماهير والمشاركين من دول المنطقة.

وختم العلوي حديثه، بتوجيه الإشادة والشكر لجميع الشركات والجهات التي رعت أنشطة النادي في الموسم الماضي، وساهمت في نجاحها، متمنيا أن يتواصل هذا الدعم، خصوصا وأن النادي يقدم العديد من التسهيلات للمرتادين، ويطلق عدة أنشطة يكون الهدف منها خدمة المجتمع وتشجيع الناس على ممارسة الرياضة التي تساعد على تفادي الكثير من الأمراض المزمنة.