برعاية كريمة من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية تنطلق الأربعاء 1 مارس 2023 النسخة الثانية من بطولة خالد بن حمد للبولينج والتي ينظمها الاتحاد البحريني للبولينج على صالة مركز ارض المرح حتى 18 من الشهر ذاته.

وبهذه المناسبة أكد أمين السر العام ابراهيم الرفاعي أن اتحاد البولينج أنهى كافة التحضيرات لانطلاق البطولة الأغلى ضمن روزنامة مسابقاته لهذا الموسم عبر الجهود التي قامت بها اللجنة المنظمة ولجنة المسابقات وسكرتارية الاتحاد بمتابعة واهتمام من سعادة السيد غازي بن عبدالله ناس رئيس الاتحاد، وبدعم من الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية البحرينية.

وأكد الرفاعي بأن النسخة الحالية ستشهد مشاركة واسعة وربما أكبر من نسخة العام الماضي حيث أن عدد الذين سجلوا حتى الآن أكثر من 111 لاعبا ولاعبا والعدد مرشح للزيادة من بينهم لاعبون ولاعبات من دول مجلس التعاون الخليجي بالإضافة إلى لاعبي الأندية والمقيمين.



وأوضح بأن البطولة ستشهد إقامة أربع مسابقات وهي مسابقة الرجال، مسابقة السيدات، مسابقة الكبار، مسابقة فئة الشباب، فيما تم تخصيص جوائز مالية يبلغ مجموعها 25 ألف دينار بحريني، حيث تم تخصيص 14.910 ألف دينار لمسابقة الرجال وسيحصل البطل على 5 آلاف دينار، فيما تم تخصيص 2750 دينار لمسابقة السيدات وستنال البطلة 1200 دينار وتم توزيع المكافآت المالية بالمثل لمسابقتي الكبار والشباب.

كما أوضح بأن اللجنة المنظمة ستخصص جوائز يومية لأعلى معدل لمسابقة الرجال بقيمة 20 دينار وللسيدات 10 دينار وبالمثل للكبار والشباب وذلك في إطار تشجيع اللاعبين واللاعبات على تقديم أفضل المستويات.

وأشار الرفاعي أنه على ضوء النجاحات الكبيرة التي حققتها النسخة الأولى العام الماضي فإن التوقعات تشير إلى تنظيم نسخة متميزة كذلك في ظل المشاركة الكبيرة والتي ستفوق العام الماضي مع رغبة الجميع في الظفر بالمراكز الثلاثة الأولى خصوصا وأن البطولة اكتسبت سمعة جيدة منذ انطلاقتها القوية وهو ما قد يشعل المنافسة في جميع مسابقاتها، متمنيا لجميع المشاركين التوفيق والنجاح.