انطلقت بالأمس أولى فعاليات سباق الـ FORMULA 1 -جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2023على مضمار حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط"، حيث تتواصل فعاليات السباق ليومين آخرين حتى الأحد 5 مارس الجاري، وتنطلق النسخة الـ 19 لسباقات الفورمولا وان في مملكة البحرين، معلنتا انطلاق الجولة الافتتاحية لهذا الموسم إلى جانب جدولا حافلا بالسباقات المساندة، الفعاليات الترفيهية في "قرية الفورمولا وان" والحفلات الغنائية.

بيريز الأسرع في أول فعاليات الجولة الافتتاحية..

تمكن سيرجيو بيريز سائق فريق ريد بول ريسنغ من تسجيل الزمن الأسرع اليوم ضمن أولى منافسات الجولة من حصة التجارب الأولى للجولة الافتتاحية من بطولة العالم للفورمولا وان وذلك ضمن سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان 2023.

وسجل بيريز أسرع لفة مدتها دقيقة واحدة و32.758 ثانية وذلك بعد انهائه لـ 21 لفة، وجاء ثانيا فرناندو ألونسو سائق فريق أستون مارتن وبفارق 0.438 ثانية محققا 22 لفة، وجاء في المركز الثالث ماكس فيرستابين سائق فريق ريد بول ريسنغ وذلك بفارق 0.617 ثانية عن الصدارة ومنهيا 21 لفة.

تبعه لاندو نوريس سائق ماكلارين في المركز الرابع بـ1.407 ثانية من بيريز، بينما جاء تشارلز لوكلير في المركز الخامس سائق فريق فيراري بـ 1.499 ثانية.

اليوم الحفل الغنائي للفنان كريغ ديفيد..

وتقدم الحلبة لجماهير سباق الفورمولا وان اليوم الحفل الغنائي للفنان كريغ ديفيد المرشح لجائزة غرامي ويقام الحفل اليوم السبت الموافق 4 مارس، وسيكون الدخول للحفل مجاني وبدون رسوم إضافية، وسيبدأ الحفل مباشرة بعد انتهاء الإثارة على المضمار وذلك في 8:30 مساء على المنصة الرئيسية في المنطقة الترفيهية.

لا تفوت مقابلات سائقي الفورمولا وان اليوم!

وسيتمكن جماهير وعشاق سباق الفورمولا وان أيضا من فرصة الحصول على فرصة الالتقاء بسائقيهم وفرقهم المفضلة ضمن بطولة الفورمولا وان وذلك اليوم السبت 4 مارس الجاري وذلك في قرية الفورمولا على المسرح الرئيسي بقرية الفورمولا وان الترفيهية ضمن فعالية المقابلات الحصرية لسائقي الفورمولا وان.

اليوم السبت ستبدأ المقابلات في الفترة الصباحية بسائقا فريق هاس كيفين ماغنوسين ونيكو هالكنبرغ من 11.35 صباحًا إلى 11.45 صباحًا، ومن ثم سائقا ألباين بيير غاسلي وإستيبان أوكون من الساعة 11.45 صباحًا إلى 11.55 صباحًا، بعدها سينضم بطل العالم مرتين سائق فريق ريد بول ماكس فيرستابين وزميله في الفريق سيرجيو بيريز لإجراء المقابلة من الساعة 12.05 ظهرًا حتى الساعة 12.15 ظهرًا.

ومن الساعة 12.35 مساءً إلى 12.45 مساءً ستتم مقابلة تشارلز لوكلير سائق فيراري وكارلوس ساينز على المسرح الرئيسي، وبعد ذلك سيخطف سائقا فريق مرسيدس الأضواء لويس هاملتون وجورج راسل من الساعة 1 ظهرا إلى الساعة 1.10 ظهرا.

الفترة الثانية من اليوم ستبدأ من الساعة 3.35 مساءً إلى 3.45 مساءً وذلك لفريق أستون مارتن والسائق الاحتياطي لماكلارين ستوفيل فاندورن. وسيتبعه أساطير الفورمولا وان المشهوران فيليبي ماسا من الساعة 5.15 مساءً إلى 5.25 مساءً، وبطل العالم مرتين في الفورمولا وان ميكا هاكينن من 5.25 مساءً إلى 5.35 مساءً. سيختتم سائق ألفا روميو الاحتياطي ثيو بورشاير المتميز في الفورمولا 2 المقابلات يوم السبت من 7.15 مساءً إلى 7.25 مساءً.

بورشير يتألق ضمن بطولة الفورمولا 2

تألق ثيو بورشير سائق فريق أية أر تي غراند بري ضمن أول فعاليات الجولة الافتتاحية لبطولة الفورمولا 2 التابعة للاتحاد الدولي للسيارات والتي انطلقت كسباق مساند لجائزة البحرين الكبرى.

وسجل بورشير أسرع زمن وقدره دقيقة واحدة و45.264 ثانية وبفارق 0.055 ثانية فقط قبل فيكتور مارتنز زميله في الفريق، وجاء آرثر لكليرك في المركز الثالث سائق فريق داماس من بفارق 0.099 ثانية عن الصدارة ضمن تصنيف 22 سيارة.

تعود منافسات بطولة الفورمولا 2 إلى المضمار للجولة التأهيلية تحت الأضواء هذا المساء في الساعة 7.30 مساءً.

بورتوليتو سائق فريق ترايدنت يتصدر تجارب الفورمولا 3

تمكن البرازيلي غابرييل بورتوليتو من تسجيل أسرع وقت في حصة التجارب الافتتاحية للموسم لبطولة الفورمولا 3 التابعة للاتحاد الدولي للسيارات ضمن الجولة الأولى منها، والتي تنطلق كسباق مساند لسباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان في نهاية هذا الأسبوع في حلبة البحرين الدولية.

حقق سائق ترايدنت أسرع زمن وذلك في دقيقة واحدة و47.775 ثانية، متغلبًا على غابرييل ميني سائق فريق هايتك بلس أيت وذلك بفارق 0.072 ثانية، وخلفه جريجوار ساوسي سائق فريق أيه أر تي غراند بري في المركز الثالث بـ 0.191 ثانية بفارق عن المركز الأول.

ميني ينطلق أولا ضمن بطولة الفورمولا 3

تمكن غابرييل ميني سائق فريق هايتك بلس أيت من خطف مركز الصدارة في افتتاحية الموسم وذلك بعد انهائه لأسرع لفة ضمن الحصة التأهيلية لبطولة الفورمولا 3، وسينطلق أولا في السباق الرئيسي الذي سيقام يوم الأحد 5 مارس الجاري.

واستحوذ ميني على المركز الأول بعد الانتهاء من تصفيات الفورمولا 3 في المركز الأول اليوم بأسرع لفة مدتها دقيقة واحدة و47.055 ثانية.

جاء غابرييل بورتوليتو في المركز الثاني في الجدول الزمني محققا 1 دقيقة و47.112 ثانية، بينما جاء جريجوار ساوسي في المركز الثالث وذلك بعد تسجيله لأسرع لفه في 1 دقيقة و47.166 ثانية ضمن 30 سيارة. من المقرر أن يبدأ سباق السبرنت يوم السبت الساعة 12.15 ظهرًا.

هاري كينغ يتصدر أولى فعاليات اليوم الأول ضمن بطولة البورش

تصدر البريطاني هاري كينغ أولى فعاليات سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان أول حصة من التجارب الأولى ضمن الجولة الخامسة من تحدي بورش سبرنت الشرق الأوسط.

حيث سجل كينغ أفضل زمن له في دقيقتين و02.539 ثانية أثناء إكماله 16 لفة. بينما جاء ثانيا آرييل ليفي وبفارق 0.023 ثانية، بينما احتل الكندي بشار مارديني المركز الثالث بفارق 0.237 ثانية عن الصدارة.

كما تمكن كينغ أيضا من البقاء ضمن الأسرع بين سائقي فئة برو، ومارديني الأسرع ضمن فئة برو أم. تصدر فئة أم الكندي مارك توماس. واحتل البحريني الشيخ سلمان بن راشد آل خليفة المركز العاشر في الجولة محققا 2: 03.787 لفة.

حضور جماهيري كبير .. والقرية الترفيهية بانتظاركم اليوم..

استمتع الجماهير يوم أمس بيوم حافل ومميز في انطلاقة سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان 2023، وشهدت "قرية الفورمولا وان" في منطقة الترفيه حضورا جماهيريا كبيرا لمعايشة أجواء الحدث الرياضي الأكبر في منطقة الشرق الأوسط والاستمتاع بكافة الفعاليات الممتعة الموجهة للأفراد والعائلات.

وشهدت حلبة البحرين الدولية منذ الصباح الباكر تدفق الجماهير، كما استمتع الجماهير بالعديد من الفعاليات والاستعراضات وعلى رأسها الفرق التي بدأت بعزف ألحانها على المسرح الرئيسي من الصباح وحتى المساء.

وقد كان للأطفال النصيب الأكبر من المرح والترفيه وذلك من خلال الفعاليات المخصصة للأطفال، والتي لاقت إقبالا كبيرا من العائلات والأطفال أيضا، إلى جانب الفرق المتجولة في جميع أنحاء القرية والتي أمتعت الجماهير بأجمل العروض الكوميدية والفنية والتي كانت فرصة مناسبة لالتقاط الصور التذكارية. جميع هذه الفعاليات ستكون متواجدة أيضا والمزيد منها على مدى اليومين القادمين في منطقة الترفيه الواقعة خلف المدرج الرئيسي.

جدول فعاليات اليوم السبت 4 مارس

11:05 11:35 بورش سبرنت الشرق الأوسط الحصة التأهيلية

12:15 13:00 الفورمولا 3 سباق السبرنت (20 لفة أو 40 دقيقة)

14:30 15:30 الفورمولا وان حصة التجارب الثالثة

16:15 17:05 الفورمولا 2 سباق السبرنت (23 لفة أو 45 دقيقة)

18:00 19:00 الفورمولا وان الحصة التأهيلية

19:45 20:15 بورش سبرنت الشرق الأوسط السباق الأول (11 لفة أو 25 دقيقة)