سيطر سائق فريق اوستن مارتن الاسباني فرناندو الونسو على التجارب الحرّة الثانية لسباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج، الجولة الافتتاحية لموسم 2023 من بطولة العالم للفورمولا 1 "شجع بطلك"، بعد ان تسجيله الزمن الأسرع أمام أمام حامل اللقب ماكس فيرشتابن سائق ريد بُل.

ونجح الونسو في حصد المركز الأول محققا الزمن الأسرع والبالغ 1 دقيقة و 32 ثانية و 758 جزءا من الثانية، متقدما على فيرشتابن بحوال 169 جزء من الثانية وتراجع المكسيكي سيرجيو بيريز الى المركز الثالث، وجاء الفرنسي شارل لوكلير من فريق فيراري في المركز الرابع، وذهب المركز الخامس إلى نييكو هولكنبيرغ سائق فريق هاس الذي نجح في التقدّم على الكندي لانس سترول سائق فريق استن مارتين.



وفي باقي المراكز، تواجد الفرنسي غاسلي في المركز السابع على متن سيارة ألبين رينو، فيما جاء البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس في المركز الثامن، والبريطاني الاخر لاندو نوريس في المركز التاسع، واختتم المراكز العشرة الأولى بالسائق الصيني جوانيو زهو من فريق الفا روميو.

ومن المنتظر ان تتواصل الاثارة لجائزة البحرين الكبرى يوم غد "السبت" حيث تقام جولة التجارب الحرة الثالثة لجائزة البحرين الكبرى، والتي تنطلق في تمام الساعة الثانية والنصف مساء بتوقيت مملكة البحرين وتستمر لمدة ساعة كاملة، وتعود الاثارة مرة أخرى في المساء عندما تقام التصفيات التأهيلية لجائزة البحرين الكبرى وذلك في تمام الساعة السادسة مساء وتستمر لمدة ساعة.

كما تشهد حلبة البحرين الدولية أيضا المزيد من الفعاليات على مضمار "لؤلؤة الصخير" ومنها تجارب السابقات المساندة كسباق فورمولا 2 وفورمولا3 وبطولة بورش سبرنت الشرق الأوسط، بالإضافة الى الكثير من الفعاليات الترفيهية والتي تقام في قرية الفورمولا خلف المدرج الرئيسي لحلبة البحرين الدولية.