تصدر سائق فريق ريد بل المكسيكي سيرجيو بيريز التجارب الحرّة الأولى لسباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج، الجولة الافتتاحية لموسم 2023 من بطولة العالم للفورمولا 1 "شجع بطلك"، بعد تسجيله الزمن الأسرع أمام الاسباني فرناندو الونسو.



ونجح بيريز في حصد المركز الأول محققا الزمن الأسرع والبالغ 1 دقيقة و 32 ثانية و 758 جزءا من الثانية، متقدما على سائق استن مارتن ريسينع الونسو بحوالي أربعة أعشارٍ من الثانية والهولندي ماركس شتابين، وجاء البريطاني لاندو نوريس من فريق مكلارين مرسيدس في المركز الرابع، وذهب المركز الخامس إلى شارل لوكليز سائق فريق فيراري الذي نجح في التقدّم على الكندي لانس سترول سائق فريق استن مارتين.



وفي باقي المراكز، تواجد الدنماركي كيفين ماغنوسين في المركز السابع على متن سيارة هاس، فيما جاء الصيني جوانيو زهو من فريق الفا روميو في المركز الثامن، ونجح الفنلندي فالتيري بوتاس من فريق الفار روميو في حصد المركز التاسع أمام البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس وزميله ومواطنه جورج راسل.



ومن المنتظر ان تتواصل الاثارة في جولة التجارب الحرة الثانية لجائزة البحرين الكبرى، والتي تنطلق في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت مملكة البحرين وتستمر لمدة ساعة كاملة، وتعود أهمية هذه التجارب الى إمكانية كشف الكثير من المعلومات حول خارطة التنافس على لقب افتتاحية موسم 2023 للفورمولا1.



كما تشهد حلبة البحرين الدولية أيضا المزيد من الفعاليات على مضمار "لؤلؤة الصخير" ومنها تجارب السابقات المساندة كسباق فورمولا 2 وفورمولا3 وبطولة بورش سبرنت الشرق الأوسط، بالإضافة الى الكثير من الفعاليات الترفيهية والتي تقام في قرية الفورمولا خلف المدرج الرئيسي لحلبة البحرين الدولية.