نجح فريق شيفيلد يونايتد في صناعة التاريخ خلال موسم 2022-2023 بالعودة للدوري الإنجليزي الممتاز بعد غياب عامين.

وفاز شيفيلد يونايتد 2-0 على ويست برومتش ألبيون يوم الأربعاء، في إطار الجولة 43 من منافسات دوري القسم الثاني الإنجليزي "تشامبيونشيب".

وغاب شيفيلد عن الدوري الإنجليزي الممتاز في آخر موسمين بعد تذيله ترتيب جدول المسابقة في موسم 2020-2021 ثم احتلاله المركز الخامس في دوري البطولة خلال النسخة الماضية.



ويتأهل أول فريقين في الشامبيونشيب إلى البريميرليغ، حيث ضمن شيفيلد قبل 3 مباريات له على نهاية الموسم عدم وصول أي فريق إليه في المركز الثاني.

قادر على مناطحة الكبار

أظهر فريق شيفيلد خلال موسم 2022-2023 قدرته على منافسة أفضل الفرق في البريميرليغ من خلال مشواره الناجح في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

ونجح شيفيلد في التأهل للدور قبل النهائي للكأس الأقدم في التاريخ، عبر مسيرة شهدت التفوق على توتنهام هوتسبير العملاق 1-0 في الدور الخامس، ثمن النهائي، يوم 1 مارس/ أذار الماضي.

وتجاوز شيفيلد فيما بعد فريق بلاكبيرن روفرز بنتيجة 3-2 في ربع النهائي قبل أن يسقط في المربع الذهبي بثلاثية دون رد ضد مانشستر سيتي، وقع عليها رياض محرز في نصف النهائي يوم السبت الماضي.

أبرز نجوم شيفيلد يونايتد

يعتبر السنغالي إيلمان نداي هو النجم الأبرز في موسم شيفيلد بعدما سجل 14 هدفاً في كافة البطولات بواقع 13 في الشامبيونشيب وهدف في كأس الاتحاد الإنجليزي.

ويأتي خلف نداي بفارق هدف وحيد، الاسكتلندي أولي ماكبورني صاحب 13 هدفاً بواقع 11 هدفا في الدوري المحلي و2 في الكأس.

وسجل لاعبو شيفيلد على مدار الموسم الحالي 77 هدفاً منها 65 في دوري البطولة و12 فقط بكأس الاتحاد.