أناب حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية لحضور مهرجان ويندسور للفروسية الذي أقيم في ويندسور ببريطانيا بمشاركة كبيرة من فرسان العالم بحضور سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة وسمو الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة وسمو الشيخ عيسى بن فيصل آل خليفة ومعالي الشيخ فواز بن محمد آل خليفة سفير مملكة البحرين لدى المملكة المتحدة وعدد من أصحاب السمو والمعالي والسعادة.

خالد بن حمد: علاقة وطيدة للبحرين مع بريطانيا



وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن على ما تتميز به العلاقات البحرينية الرياضية من تطور مستمر في ظل الرؤية الملكية السامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه ومساندة واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله مما ساهم في مواصلة ارتقاء التعاون الثنائي على مختلف الأصعدة والمسارات بين البلدين الصديقين استنادا على عمق ومتناة روابط الصداقة التاريخية والتعاون في مختلف المجالات بين البلدين.

وأوضح سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على أهمية مهرجان ويندسور للفروسية والذي يعد أحد الركائز الأساسية في رسوخ العلاقات التاريخية وخصوصيتها المتميزة بين البلدين في الجانب الرياضي في ظل الاهتمام والمتابعة الدائمة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب، مبينا سموه إلى أن هذا الاهتمام يسهم في ترجمة رؤى حضرة صاحب الجلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه.

وأشاد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بالمشاركة البارزة للفريق الملكي للقدرة في مهرجان ويندسور للفروسية والمستويات التي قدمها الفرسان، متمنيا سموه للفريق دوام التوفيق والنجاح.

متابعة حثيثة

هذا وحرص سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على متابعة فرسان الفريق الملكي المشارك في المهرجان، حيث كان لمتابعة وتوجيهات سموه أثراً كبيراً على إعطاء الفرسان دفعة معنوية عالية لتصدر المراحل الأولى في كافة السباقات لمسافة 100 كم و120 كم و160 كم.

لقاءات متعددة

والتقى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة مع عدد من الشخصيات البريطانية متبادلا سموه معهم الأحاديث حول العلاقة الوطيدة التي تربط البحرين ببريطانيا ومواصلة تطورها في مختلف المجالات خصوصا الرياضية.

وصافة 160 كم

وحصد الفريق الملكي للقدرة على المركز الثاني في سباق 160 كم عبر الفارس عيسى حميد العنزي الذي تمكن من اجتياز المراحل الخمس بنجاح على الجواد ميرليت بعد مستويات بارزة طوال السباق ومنافسة قوية مع فرسان الامارات.

إنهاء السباق

وأنهت الفارسة منال فخراوي سباق 120 كم في المركز الرابع، فيما احتل الفارسين جابر بدر جعفر وخليفة جمال المركزين السادس والسابع والفارس فهد هلال الخاطري في المركز التاسع، وأنهى الفارس خالد يوسف سباق 100 كم في المركز الثامن.

نتائج أخرى للفريق

ودخل الفارس جعفر ميرزا في منافسة قوية مع فرسان الامارات خلال سباق 160 كم قبل أن يتعرض جواده لإصابة قبل المرحلة الأخيرة إضافة إلى الفارس الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة الذي لم يجتاز جواده الفحص البيطري والفارس أحمد الذوادي لنفس الأسباب وتعرض جواد الفارس زهير محمد لإصابة بعد المرحلة الأولى حيث لم يجتاز الفحص البيطري في سباق 160، فيما خرج حمد الجناحي ومحمد الهاشمي من المرحلة الثانية في نفس السباق، فيما غادر معيوف الرميحي السباق بعد ختام المرحلة الثالثة إضافة إلى الفارس محمد عبدالصمد.

ولم تجتاز جياد يوسف محمد وشهد وليد المرحلة الأولى من سباق 120 كم، إضافة إلى تعرض جواد سمو الشيخ عيسى بن فيصل بن راشد آل خليفة لإصابة بعد المرحلة الثانية وأيضاً الفارس سرحان حميد العنزي الذي غادر السباق من نفس المرحلة والفارس عاصم عبدالواحد جناحي الذي استبعد جواده بعد المرحلة الثالثة.

وفي سباق 100 كم، غادر الفارس ناصر خليفة السباق بعد المرحلة الأولى، والفارس عثمان العوضي لم يجتاز جواد الفحص البيطري بعد ختام المرحلة الثانية.

سيطرة إماراتية

واحتل فرسان الامارات المراكز الأولى، حيث فاز الفارس مصعب محمد بالمركز الأول في سباق 100 كم والفارسة ميثناء محمد في المركز الثاني، فيما احتلت الفارسة روكيو اسبرينزا المركز الثالث من الفريق الملكي.

وحقق الفارس الاماراتي سعيد محمد البلوشي المركز الأول في سباق 120 كم، والفارس سعيد أحمد الشامسي المركز الثاني وغيث عبدالواحد في المركز الثالث.

وفي سباق 160 كم فاز فارس الفريق الملكي للقدرة عيسى حميد العنزي بالمركز الثاني، فيما حصد فارس الامارات فارس أحمد المنصوري على المركز الأول.