وجه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب قائد الفريق الملكي للقدرة، بمشاركة واسعة في مهرجان ويندسور لسباقات القدرة والفروسية الذي سيقام في العاصمة البريطانية لندن وتحديدا في حديقة ويندسور بمشاركة كبيرة من فرسان العالم.

وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن التواجد المستمر في مهرجان ويندسور للفروسية وسباقات القدرة يأتي امتدادا للعلاقة المترابطة بين البحرين وبريطانيا بفضل الرؤية الملكية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه والمساندة الدائمة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الفريق الملكي للقدرة يرتبط بتاريخ ناصع في المشاركة في مهرجان ويندسور بعد أن فرض هيمنته على البطولة في السنوات الماضية خصوصا في النسخة الماضية التي شهدت تسجيل نتائج إيجابية وانجازات متواصلة، مبينا سموه أن الفريق يتطلع لكتابة سطور جديدة من النجاح في المحافل الأوروبية.

وأكد سموه أن أجواء التفاؤل تسود فرسان الفريق الملكي في تحقيق نتيجة إيجابية ومتميزة في السباق وسيحرص الجميع على المنافسة في ظل وجود نخبة الفرسان العالميين خصوصا أن سباق ويندسور دائما ما يشهد منافسة قوية.

خبرة في السباقات الأوروبية

وأضاف الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن فرسان الفريق الملكي على درجة كبيرة من الخبرة للتعامل مع السباقات الأوروبية القوية ونحن على ثقة بأنهم سوف يكونون على قدر المسئولية في تحقيق نتيجة إيجابية في ظل الإعداد الجيد للفريق، ومن هذا المنطلق نتوقع أن يظهر الفريق بمستوى فني متميز ولائق في السباق الذي سيشهد مشاركة واسعة من قبل مختلف فرسان العالم.

وأضاف الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن فرسان الفريق الملكي لديهم الحرص الكبير لتحقيق أفضل النتائج في هذا السباق والذي نضع عليه آمالاً كبيرة وخاصة من الناحية الفنية للفريق، مشيراً سموه إلى أن الجميع وضع ثقته الكبيرة في أفراد الفريق لتحقيق أفضل النتائج الإيجابية من خلال سباق مهرجان ويندسور للفروسية خصوصا أن الفرسان سبق لهم المشاركة في السباقات الماضية.

اليوم الفحص البيطري

وتشهد قرية البطولة اليوم إقامة الفحص البيطري بمشاركة فرسان الفريق الملكي للقدرة، كما سيتم ترقيم الجياد واستلام الفرسان الفانيلات الخاصة بالمشاركة.

تدريبات متواصلة

وواصل الفريق الملكي للقدرة تحضيراته الكبيرة بخوض سلسلة من التدريبات منذ الوصول إلى بريطانيا، حيث حرص الجهاز الفني للفريق الملكي على اتباع تعليمات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة من خلال تهيئة الأجواء المثالية للفرسان.

وخاض الفريق الملكي تدريبا رئيسيا وسط حماس كبير من الفرسان ورغبة في تكرار الانجاز الذي حققه الفريق في النسخة الماضية.

المشاركة البحرينية

وستكون المشاركة البحرينية واسعة في السباقات، حيث ستشهد البطولة مشاركة 3 فرسان في سباق 100 كم وهم رائد محمود وعبدالرحمن خالد الخاطري وناصر خليفة مبارك.

أما في سباق 120 كم سيمثل الفريق الملكي كلا من الفرسان: سمو الشيخ عيسى بن فيصل بن راشد آل خليفة وجابر بدر جعفر، وزهير محمد، وشهد وليد، وفيصل حميد العنزي، وخالد يوسف عبدالرحمن، وفهد هلال الخاطري، وسلمان عيسى، وسلطان عبدالعزيز الرميحي، ومحمد خالد الرويعي، ويوسف محمد السعدون، وخليفة جمال السندي، ومنال فخراوي، وعاصم عبدالواحد جناحي.

وفي سباق 160 كم، سيشارك كل من: الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، محمد عبدالصمد البستكي، وعيسى حمد العنزي، وحمد عيسى الجناحي، ومحمد عبدالحميد الهاشمي، ومعيوف عبدالعزيز الرميحي، وأحمد خالد الذوادي.

جناحي: الهدف دائما منصة التتويج

أكد احمد جناحي، المدرب في الفريق الملكي للقدرة، أن الفريق يتطلع لتحقيق نتائج إيجابية والتواجد على منصة التتويج وتكرار الانجازات العديدة التي حققها الفريق في سباقات ويندسور السابقة، مبينا إلى أن الفريق يتسلح بدعم واهتمام من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الفريق الذي يستلهم من سموه الفرسان العزيمة والاصرار وتحقيق الأهداف.

وقال: "لاشك أن البطولة في نسختها الحالية لن تكون سهلة في ظل المشاركة الكبيرة من الفرسان من مختلف دول العالم، ولكن الفريق الملكي أثبت جدارته ومكانته في الساحة الأوروبية بعد أن فرض هيمنته على العديد من البطولات الأوروبية في الفترة الماضية بفضل حنكة وخبرة وقدرات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة".

وأضاف "هذه الانجازات التي تحققت لاشك أنها حافز كبير لمواصلة العطاء في النسخة الحالية وتحقيق المراكز الأولى، حيث نتطلع لتحقيق المراكز الأولى في كافة السباقات ونحن على ثقة كبيرة بقدرات وامكانيات الفرسان ونتمنى لهم كل التوفيق والنجاح".