تجرى في الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم ( السبت) عملية سحب قرعة التصفيات الآسيوية لكرة اليد المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية ( باريس 2024) والتي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة 18 – 28 أكتوبر المقبل.

ويشرف على إجراء القرعة الاتحاد الآسيوي لكرة اليد بحضور ممثلي الاتحادات القارية المشاركة في التصفيات، والتي تضم منتخبات: البحرين، قطر، السعودية، الإمارات، الكويت، اليابان، كوريا الجنوبية، ايران، الصين، أوزبكستان، الهند وكازاخستان.



وبحسب مراسم القرعة سيتم توزيع المنتخبات المشاركة على مجموعتين متساويتين ويتم اعتماد تصنيف المنتخبات على مستويات حيث يقع منتخبنا في المستوى الأول باعتباره بطل التصفيات الأخيرة وثاني آسيا ويتأهل المنتخب الحاصل على المركز الأول مباشرة الى أولمبياد باريس 2024، فيما يحصل المنتخبين الحاصلين على المركزين الثاني والثالث على فرصة التأهل الى الملحق المؤهل للأولمبياد.

يذكر أن منتخبنا حصل على المركز الأول في التصفيات الأولمبية الأخيرة التي أقيمت قبل أربع سنوات بعد فوزه في المباراة النهائية على منتخب كوريا الجنوبية وعلى أثرها حصل على أحقية المشاركة التاريخية في أولمبياد طوكيو 2020 وحقق حينها المركز الثامن في الأولمبياد كأبرز إنجاز رياضي للمملكة على مستوى الألعاب الجماعية.