كشف مايكل إمينالو، مدير كرة القدم المعين حديثًا في الدوري السعودي للمحترفين، عن الاسترايجية الخاصة بتطوير المسابقة.

وبات الدوري السعودي حديث العالم بسبب الصفقات الضخمة التي أبرمتها أندية المسابقة، وعلى رأسها البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم النصر، الفرنسي كريم بنزيما مهاجم الاتحاد، فضلا عن الانتقال المنتظر للبرازيلي نيمار صوب الهلال.



وفي مقابلة مع شبكة "سي إن إن"، قال مايكل إمينالو، إن الدوري السعودي لديه طموحات للحصول على أفضل المواهب في العالم، بما في ذلك قائد منتخب إنجلترا هاري كين والفرنسي الفائز بكأس العالم، كيليان مبابي.

وانتقل كين مؤخرا إلى بايرن ميونخ من توتنهام مقابل 120 مليون، بعدما رفض إمكانية اللعب في الهلال، وهو نفس أيضا ما حدث رفقة مبابي الذي استقر على البقاء في باريس سان جيرمان.

وبشأن بعض الانتقادات الموجهة إلى ميركاتو الدوري السعودي، قال إمينالو: "ردي البسيط على ذلك هو أننا نعطل الصناعة نعم، ولكننا نعطلها لتحسينها ولإضافة قيمة إلى الصناعة".

وتابع بالقول: "هناك دول أخرى قامت بتأخير نوافذ الانتقالات، والأمر لا يهم، سينظر اللاعبون إلى السوق مع ممثليهم سيحددون المكان الذي يريدون الذهاب إليه".

وأتم: "إذا كان ليفربول على سبيل المثال قادرًا على الحفاظ على لاعبيه، فلا داعي للقلق بشأن تأخر نوافذ الانتقالات في تركيا أو روسيا أو الدوري السعودي للمحترفين".