وصلت البطولة التصنيفية الثانية للبليارد التي ينظمها الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر والدارتس على صالة الاتحاد في مجمع النادي الأهلي، إلى الدور نصف النهائي بتأهل حسين مروم وإبراهيم القائد وعلي عبدالكريم وفهد خلف.

وقال أمين سر الاتحاد إحسان حاجي إن البطولة شهدت مشاركة 60 لاعبًا يتسابقون لإحراز اللقب وتحسين تصنيفهم من أجل تمثيل المنتخب الوطني في الاستحقاقات المقبلة، وخصوصًا البطولة العربية التي ستقام في العاصمة الأردنية عمّان خلال شهر أكتوبر المقبل.

وأضاف: "احتدمت المنافسة بين المصنفين الأوائل على اللقب قبل موعد المشاركات المقبلة في البطولات المختلفة، ويسعى مجلس إدارة الاتحاد إلى تعزيز النتائج الإيجابية التي تحققت للمنتخب في البطولتين العربية وغرب آسيا اللتين استضافهما في شهر أكتوبر من العام الماضي".



وبيّن حاجي أن المنافسة كانت قوية جدًا في البطولة التصنيفية الثانية بعد أن حقق لاعب المنتخب عبدالله بوجيري المركز الأول في البطولة التصنيفية الأولى التي أقيمت في شهر مارس الماضي، ومن المنتظر أن يلتقي حسين مروم مع إبراهيم القائد، فيما يلتقي علي عبدالكريم مع فهد خلف لتحديد طرفي المباراة النهائية.

وأشاد بدعم ورعاية مجموعة (2B) للبطولة، مؤكدًا أنها محل تقدير من مجلس إدارة الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر والدارتس لتكون أول تعاون بين الاتحاد والمجموعة لخدمة اللعبة، مؤكدًا أنها بادرة طيبة من المجموعة وتتناسب مع توجهات الاتحاد بالتعاون مع القطاعين الخاص والعام لزيادة الاهتمام باللعبة في ظل وجود مجموعة من المسابقات المحلية في ألعاب البليارد والسنوكر والدارتس سنويًا من أجل رفع مستوى اللاعبين وزيادة المنافسات لتحقيق أفضل استفادة ممكنة.