بحث إسحاق عبد الله إسحاق رئيس اللجنة التنفيذية للألعاب المدرسية "البحرين 2024"، مع أنطونيو هورا فيلو رئيس الاتحاد البرازيلي للمدارس، سبل تعزيز التعاون المشترك بين اللجنة التنفيذية للدورة والاتحاد البرازيلي في تنظيم البطولة المدرسية الدولية.

جاء ذلك خلال زيارة الوفد البحريني لمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، وذلك للاطلاع على تجربة البرازيل في تنظيم دورة الألعاب المدرسية، حيث تقام حاليًا فعاليات دورة الألعاب المدرسية (تحت 15 سنة)، والتي تستمر حتى 27 أغسطس .



واطلع الوفد على الأقسام والإدارات المختلفة ضمن جولته بمرافق الاتحاد البرازيلي، كما اطلع على آلية العمل في القطاعين الإداري والفني.

وخلال اللقاء، أشاد إسحاق عبد الله إسحاق، بالجهود الكبيرة التي يبذلها أنطونيو هورا فيلو في رئاسته للاتحاد البرازيلي للألعاب المدرسية، معربًا عن خالص التهاني والتبريكات بمناسبة نجاح البرازيل في تنظيم الدورة الدولية.

وأعرب عن شكره وتقديره للاتحاد البرازيلي للمدارس على حسن الضيافة والاستقبال، مؤكدًا استمرار التنسيق بما يخدم نجاح استعدادات البحرين لاستضافة الدورة المدرسية المزمع إقامتها في شهر أكتوبر 2024.

من جانبه، أعرب رئيس الاتحاد البرازيلي للمدارس عن ثقته التامة بقدرة مملكة البحرين على توفير عوامل النجاح لمنافسات دورة الألعاب المدرسية "البحرين 2024"، منوهاً بالسمعة الطيبة التي تحتلها المملكة على خريطة الرياضة العالمية وتحديداً فيما يتصل في استضافتها المتميزة للكثير من الفعاليات والبطولات الرياضية الكبيرة.

يذكر أن مملكة البحرين تستعد لاستضافة دورة الألعاب المدرسية الدولية التي ستقام على مدى 10 أيام، وذلك خلال أكتوبر 2024، بمشاركةٍ واسعة لـ 80 دولة حول العالم، و5 آلاف طالب، و25 رياضة مختلفة تشمل السباحة والجمباز وكرة السلة الثلاثية والمبارزة والملاكمة والتايكوندو والمصارعة والكاراتيه والجودو وتنس الطاولة وتنس الريشة والتنس الأرضي وكرة اليد وكرة الطائرة السياحية والرقص والشطرنج والرمح والسهام والألعاب البارالمبية، والجودو وألعاب القوى والجمباز الإيقاعي والجمباز الفني وجمباز الأيروبيكس، وقد تمّ تخصيص 14 موقع لتنفيذ ألعاب الدورة وبرامجها المتخصصة.