مشاركة أكثر من 1300 رياضي يمثلون أكثر من 70 أكاديمية رياضية سيتنافسون في 16 لعبة رياضية.

"نادي البا" يستضيف فعاليات المهرجان واللجنة المنظمة تعلن دخول الجماهير مجانًا.



تنطلق يوم غدٍ "الخميس" فعاليات مهرجان البا الرياضي الثاني الذي ينظمه اتحاد الأكاديميات الرياضية الدولي بالتعاون مع شركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب. "البا"، والذي يقام خلال الفترة من 8 إلى 13 فبراير الجاري، وذلك بحضور الرئيس التنفيذي لشركة البا السيد علي البقالي.

ويستضيف نادي البا بمنطقة البحير بالرفاع الشرقي جميع فعاليات المهرجان التي ستبدأ من الساعة 9:00 صباحًا وحتى 8:00 مساءً، وتقام النسخة الثانية من المهرجان هذا العام متزامنة مع احتفالات مملكة البحرين بيوم البحرين الرياضي الذي يقام في فبراير من كل عام.

وكما تشهد النسخة الثانية من المهرجان زيادة في عدد الألعاب الرياضة المشاركة فيه مقارنة بالنسخة الأولى التي أقيمت العام الماضي، حيث تتضمن هذه النسخة 16 لعبة ومنها بناء الأجسام، البولنج، كرة السلة، كرة القدم، البادل، لعبة الدارتس، السباحة، فنون القتال، الدراجات، السكواش، التنس الأرضي، الكريكيت، الهاكثون، بالإضافة إلى لعبة أقوى رجل، وكانت النسخة الماضية شهدت مشاركة 9 ألعاب رياضية فقط.

وتشير الإحصائيات الأولية للمهرجان إلى تسجيل أكثر من 1300 لاعبٍ ولاعبة من الهواة من 15 جنسية مختلفة، ويمثلون أكثر من 70 أكاديمية رياضية من داخل وخارج البحرين.

ودعت اللجنة المنظمة العليا للمهرجان الجمهور لحضور فعاليات المهرجان والاستمتاع بالمنافسات الرياضية المتنوعة في مختلف مرافق النادي، حيث أعلنت عن دخول الجماهير لمختلف فعاليات المهرجان مجانًا.

والجدير بالذكر أن هذا المهرجان الذي أصبح من أنجح المهرجانات الرياضية كونه يضم أكثر من بطولة رياضية تنافسية للهواة، وينتظره الكثير من الرياضيين للمشاركة في مسابقاته المختلفة، خصوصًا بعد النجاح الكبير ومنقطع النظير الذي شهدته النسخة الأولى التي أقيمت في العام الماضي، إذ أن مهرجان البا يشغل حيزاً مميزًا ومستقبلاً واعدًا في استقطاب وتجميع اللاعبين الرياضيين الهواة على مستوى المنطقة في أجواء تنافسية ودية.

من جانب آخر، أعلنت اللجنة العليا المنظمة لمهرجان البا الرياضي الثاني عن تخصيص يومين إضافيين لإقامة فعاليات رياضية خاصة لذوي الهمم، وذلك بالتعاون مع الاتحاد البحريني لرياضات الصم.

وستقام فعاليات ذوي الهمم يومي 12 و13 فبراير الجاري، وذلك في خطوة من اللجنة العليا المنظمة للمهرجان لإتاحة الفرصة لهذه الفئة للمشاركة في هذا الحدث الرياضي الكبير والمميز، ومحاولة دمجهم اجتماعيًا ورياضيًا وصحيًا، نظرًا لأدوارهم الفاعلة في المجتمع، وكونهم شركاء حقيقيين في تنمية وبناء الوطن، خصوصًا وأن المهرجان يدعو إلى الاهتمام بالرياضة كمكون أساسي في التنمية الاجتماعية.

كما يهدف مهرجان البا الرياضي إلى دعم القطاعين الشبابي والرياضي بالمملكة، ودعم رؤى وأهداف المجلس الأعلى للشباب والرياضة، والهيئة العامة للرياضة، واللجنة الأولمبية البحرينية في تعزيز دور شركات القطاع الخاص لمساندة هذين القطاعين الهامين من خلال الاستخدام الأمثل لمنشآتها الرياضية إلى جانب تشجيع وتنمية المواهب الرياضية البحرينية.