وليد عبدالله

يخوض اليوم ممثل كرة اليد البحرينية فريق نادي الشباب مواجهة قوية أمام فريق نادي الكويت الكويتي، عند الساعة 6 مساء على صالة الدحيل الرياضية، في ختام منافسات الدور الأول لحساب المجموعة الثانية بالنسخة 40 لبطولة الأندية الخليجية لكرة اليد 2024 المقامة حاليا في العاصمة القطرية الدوحة.

ويخوض فريق الشباب هذه المواجهة قادما من فوز معنوي وثمين على حساب فريق مليحة الإماراتي بنتيجة 38- 36، بعد خسارته في المباراة الأولى أمام فريق الريان القطري بنتيجة 36- 30. ويمتلك الشباب الذي يقوده المدرب أحمد المدوب نقطتين، ويسعى الفريق لتحقيق الانتصار في هذه المواجهة، والتي ستمكنه من مرافقة المتصدر فريق الريان القطري "4 نقاط" إلى دور قبل النهائي.



ولن تكون مهمة الشباب سهلة في هذه المواجهة على اعتبار أنه سيواجه فريق الكويت الكويتي "نقطتين" حامل اللقب وأحد المرشحين لنيل لقب هذه النسخة، إلى جانب فارق الإمكانيات التي يمتلكها الفريق الكويتي. إلا أن المهمة لن تكون مستحيلة على الماروني الذي يحتاج إلى مزيد من التركيز الذهني وتقديم مستوى فني أفضل للمنافسة على تحقيق الفوز، الذي يمنح الفريق فرصة العبور لدور الأربعة.

ويبدو أن فريق الكويت الكويتي يعيش حالة من الصدمة، بعد خسارته غير المتوقعة من فريق الريان القطري بنتيجة 30- 26 ضمن مباريات الجولة الثانية لحساب المجموعة الثانية، والتي قد تدفعه للدخول إلى أجواء مباراة الشباب وسط حالة من عدم التركيز، والذي قد يمنح الفرصة للماروني لخطف الفوز والحصول على بطاقة التأهل الثانية عن هذه المجموعة.

وفي حال تأهل فريق الشباب على دور نصف النهائي، فإنه سيرافق ممثل كرة اليد البحرينية فريق الدير إلى هذه المرحلة من المنافسات، بعد أن نجح الأخير في ضمان العبور إلى دور قبل النهائي عن المجموعة الأولى بعد فوزه على فريق برقان الكويتي بنتيجة 27- 25 وفوزه على فريق عمان العماني بنتيجة 25- 23.