حسين الدرازي


يُنهي منتخبنا الوطني لكرة القدم مساء الاثنين تدريباته في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، وذلك تحضيراً لملاقاة المنتخب السعودي الشقيق في الجولة الرابعة للتصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لمونديال كأس العالم 2026، والتي ستقام عند التاسعة من مساء يوم الثلاثاء القادم على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (ملعب الجوهرة) والذي يتسع لما يقارب من 60 ألف متفرج.

وكان الأحمر قد وصل لجدة ظهر الجمعة، وخاض تدريبه الأول هناك مساء السبت والتدريب الثاني مساء الأحد، على أن يخوض تدريبه الثالث والأخير يوم الاثنين على ملعب المباراة وهو استاد الجوهرة، ومن المؤمل أن يكون مفتوحاً للإعلام في أول ربع ساعة فقط.

ويتواجد جميع اللاعبين في التدريبات، إذ لا يعاني منتخبنا ولله الحمد من أي إصابات أو إيقافات؛ وبالتالي فإن كل الأسلحة مُتاحة للمدرب الكرواتي دراغان في هذه المباراة الهامة.

والمنتخبان ضمن المجموعة الثالثة القوية، والتي يتصدرها المنتخب الياباني بتسع نقاط، يليه أستراليا والسعودية ومنتخبنا بأربع نقاط ثم إندونيسيا بثلاث والصين بدون أي رصيد من النقاط، علماً بأن أول منتخبين من كل مجموعة من المجموعات الثلاث يتأهل لكأس العالم، والثالث والرابع من كل مجموعة وعددهم ست منتخبات يتأهلون للمُلحق الذي يصعد منه منتخبان كذلك للمونديال، ومنتخب واحد يتأهل للمُلحق العالمي، أي أن قارة آسيا تحظى بثمانية مقاعد ونصف في المونديال القادم.

وشارفت تذاكر المباراة على الانتهاء بعد أن جعل الاتحاد السعودي لكرة القدم الدخول للمباراة بتذاكر مجانية إثر العزوف الذي حصل بعد الخسارة من اليابان الخميس الماضي وتواضع مستوى المنتخب.