حسين الدرازي

تعود عجلة الدور السداسي لدوري زين لكرة السلة للدوران من جديد اليوم وذلك بعد التوقف قرابة الشهر بسبب خوض منتخبنا الوطني مباراتين في تصفيات كأس آسيا 2025 أمام الإمارات ولبنان يومي 23 و26 فبراير الماضيين.

وستكون العودة بافتتاح الجولة الثالثة حيث سيلعب الحالة مع الأهلي عند السادسة مساءً على صالة زين بأم الحصم وتليها في الثامنة مباراة الاتحاد مع المنامة، وسيلتقي في اليوم التالي المحرق مع النجمة عند السادسة، وستكون مباراتي اليوم منقولتين عبر قناة البحرين الرياضية.



والجولة الرابعة ستبدأ يوم 13 مارس وسيلعب فيها الحالة مع المنامة بالتوقيت الرمضاني وهو التاسعة والنصف، وفي اليوم التالي سيلتقي النجمة مع الأهلي وفي 15 مارس سيتواجه المحرق مع الاتحاد، أما الجولة الأخيرة للسداسي فستقام إما في 18 و19 و20 مارس في حال انتهاء مواجهات المحرق وشباب الأهلي الإماراتي بربع نهائي السوبرليغ الآسيوي بانتصار أحدهما مرتين دون مقابل، ولكن في حال انتهائها بفوزين مقابل فوز لأحدهما فستكون الجولة الأخيرة أيام 21 و22 و23 مارس، وسيلتقي فيها المنامة مع الأهلي، المحرق والحالة وكذلك الاتحاد والنجمة.

ويتصدر المنامة حالياً فرق الدور السداسي برصيد أربع نقاط من انتصارين، ويليه الأهلي والاتحاد والنجمة والمحرق بثلاث نقاط من فوز وخسارة وأخيراً الحالة بنقطتين من خسارتين، ويتأهل للمربع الذهبي الأربعة الأوائل فقط، إذ سيلعب الأول مع الرابع وكذلك الثاني مع الثالث والفائزان في مواجهتين من أصل ثلاث سيتأهلان للمباراة النهائية التي ستقام من خمس مواجهات، والفائز في ثلاث يحصد اللقب.

وتترقب الجماهير السلاوية كيف سيكون حال الفرق بعد التغييرات التي حصلت في كل الفرق تقريباً ماعدا المنامة من ناحية المحترفين بالذات، فالغالبية غيرت المحترفين، والحالة قرر الاستمرار حتى نهاية الموسم باللاعبين المحليين فقط.