فوز السعودية والإمارات في انطلاق منافسات البطولة

دشن منتخب البحرين للناشئين مشواره في بطولة مجلس التعاون الخليجي للناشئين تحت 12 سنة التي انطلقت يوم أمس الأول على ملاعب الاتحاد البحريني للتنس، بالفوز على شقيقه المنتخب العماني بنتيجة 0/3.



وقدم أشبال البحرين مباراة جيدة في ظهورهم الأول بالبطولة، واستحقوا الفوز بالمباراة عن جدارة واستحقاق.

وتمكن لاعب المنتخب الوطني عبدالله شاهين من الفوز على اللاعب العماني عماد الراهبي في مباراة الفردي الأولى بنتيجة 0/6 و0/6 بعد تفوق واضح للاعب عبدالله شاهين في هذه المباراة.

وفي مباراة الفردي الثانية، فاز لاعب المنتخب الوطني يوسف كمال على اللاعب العماني منذر العامري بنتيجة 0/6 و 1/6 ليمنح الفوز لمنتخب البحرين في هذه المباراة على شقيقه المنتخب العماني.

وأكد الثنائي البحريني عبدالله شاهين وعبدالله الدوسري فوز المنتخب الوطني بالمباراة بفوزهما على الثنائي العماني عماد الراهبي ومنذر العامري في مباراة الزوجي بنتيجة 0/6 و2/6.

وفي مباراة أخرى، حقق المنتخب الاماراتي فوزا صعبا وهاما على شقيقه المنتخب القطري بنتيجة 1/2 في مستهل مشوار الفريقين في البطولة.

وقدم المنتخبان أقوى مباريات اليوم الأول للبطولة، حيث شهدت جميع المباريات تنافسا قويا بين لاعبي المنتخبين، حيث امتدت المباراة لأكثر من 5 ساعات.

وفي مباراة الفردي الأولى، قلب اللاعب الاماراتي محمد العلي خسارته المجموعة الأولى إلى فوزمستحق على اللاعب القطري عبدالرحمن النعمة بنتيجة 6/3، 0/6 و0/6.

وختم اللاعب الاماراتي علي العلي على فوز منتخب بلاده بهذه المواجهة الصعبة بعد تفوقه على القطري محمد سمارة بنتيجة 4/6 و2/6 في مباراة الفردي الثانية.

وفي لقاء الزوجي، حقق الثنائي القطري عبدالرحمن النعمة ومحمد سمارة فوزا معنويا على الثنائي الإماراتي حمد جمال وعبدالله جناحي بنتيجة 2/6 و3/6.

ولم تقل مباراة المنتخبين الشقيقين السعودي والكويتي إثارة عن المواجهة الإماراتية القطرية، حيث حسم المنتخب السعودي مباراته مع شقيقه المنتخب الكويتي بنتيجة 0/3 بعد منافسة قوية وأداء جيد من لاعبي المنتخب الكويتي.

وتقدم المنتخب السعودي بالنتيجة في هذا اللقاء بفوز اللاعب الياس الغافلي على اللاعب الكويتي حسن شمس في مباراة الفردي الأولى بنتيجة 2/6، 1/6.

وأكد اللاعب السعودي سلطان اليامي فوز المنتخب السعودي بتغلبه على اللاعب الكويتي ضاري الشمري بنتيجة 2/6 و1/6.

فيما تغلب الثنائي السعودي إلياس الغافلي وسلطان اليامي على الثنائي الكويتي عبدالعزيز العلي وفيصل المطوع بنتيجة 2/6 و1/6.

وتقام اليوم الخميس 3 مباريات في ثالث أيام البطولة، حيث منتخب البحرين مع المنتخب السعودي، ويلتقي المنتخب الكويتي مع المنتخب القطري، فيما يلعب المنتخب الاماراتي مع المنتخب العماني.

وتنطلق جميع المباريات في الساعة الثانية مساء، وتقام جميعها على ملاعب الاتحاد البحريني للتنس بجامعة البوليتكنك بمدينة عيسى.

اجتماعات اللجنة التنظيمية الخليجية

من جانب آخر، تستضيف البحرين على هامش إقامة البطولة الخليجية للناشئين تحت 12 سنة، اجتماع اللجنة التنظيمية للتنس لدول مجلس التعاون التي ستعقد يومي 7 و8 مارس الجاري، حيث ستتم مناقشة العديد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الاجتماع المتعلقة بتطوير اللعبة في المنطقة وتبادل الخبرات والأفكار بين الدول الأعضاء ووضع رزنامة البطولات القادمة.