عمر البلوشي




تعرّض فريق الرفاع الشرقي، إلى انتكاسة كبيرة على مستوى مشاركته ضمن منافسات دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم للموسم الرياضي 2023-2024، بعدما كان الفريق متصدراً للترتيب العام ومنافساً لتحقيق اللقب الذي طال انتظاره منذ عقود.


وانطلق موسم الرفاع الشرقي مع المدرب الأردني إبراهيم حلمي الذي نجح منذ البداية بتحقيق 9 نقاط من 3 انتصارات متتالية على كل من الأهلي والبسيتين والمنامة، ومن ثم خسر الفريق مباراته الرابعة أمام النجمة وكذلك الخامسة من الحد، إلا أنه عاد وحقق انتصار ثمين على غريمه التقليدي الرفاع.

ولكن أداء الفريق، لم يكن بالشكل المطلوب وتعادل الشرقاوية مع الشباب، ومن تعرضوا لخسارتين متتاليتين أمام الحالة في الدوري ومن ثم خسارة ثقيلة برباعية نظيفة أمام المنامة في كأس جلالة الملك المعظم.

وبعد هذه الخسارة بأيام، قرّر مجلس إدارة النادي إقالة المدرب الأردني إبراهيم حلمي ومساعده مواطنه محمد عبدالرؤوف، ليتجه الشرقي لتعيين المدرب الوطني إسماعيل كرامي الذي تقدم باستقالته من تدريب فريق النجمة.

ومع قدوم كرامي، ظهر الشرقي بمستوى متميز على الصعيد الهجومي، مع تركيز المدرب على اللعب المفتوح والضغط على المنافس، إلا أن الفريق لم يعود لسكة الانتصارات وتعادل أمام المحرق وسترة توالياً، وبعدها تعرض لأربعة هزائم متتالية أمام كل من الخالدية، والأهلي، والبسيتين، والمنامة في الجولة الرابعة عشرة من الدوري الأربعاء الماضي.

وسجّل الشرقي في مبارياته بقيادة كرامي 6 أهداف في 6 مواجهات، وتلقى الفريق 12 هدفاً، على الرغم من أن الفريق يهاجم ويصنع الفرص ولكن من دون تخليصها بالشكل المطلوب والتي كلفت الفريق التعرض لهذه النتائج المتذبذبة من مباراة إلى أخرى.

ويعمل كرامي جاهداً على ظهور فريق بمستوى قوي، إلا أن الفريق لم يوفق في التسجيل، وتراجع الشرقاوية في الترتيب العام إلى المركز العاشر برصيد 15 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن مركز الهبوط.

وشهدت مباراة الفريق مع المنامة في الجولة الماضية استياء واضح وكبير من الجماهير الشرقاوية التي تواجدت في الملعب، والذي يؤكد على أن نتائج الفريق غير مرضية تماماً.