وليد عبدالله

بدأ الاتحاد البحريني لكرة القدم خطواته لتأمين المعسكر الصيفي للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، الذي من المتوقع إقامته في شهر يوليو، والذي يأتي ضمن البرنامج الإعدادي للمنتخب استعداداً للاستحقاقات القادمة.

وقد وضع اتحاد الكرة النمسا وسلوفينيا ضمن الخيارات المطروحة لإقامة المعسكر الصيفي للأحمر الكروي، والذي سيستعد من خلاله لخوض المشاركات المقبلة.



ولا يزال الاتحاد يعكف على تأمين ودية دولية للأحمر خلال تجمع شهر مايو المقبل، والذي يبدأ بعد انتهاء مباريات الجولة 22 من منافسات القسم الثاني بالنسخة 67 لمسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم.

وبحسب برنامج تجمع مايو، فإن المنتخب سيخوض معسكراً داخلياً يتضمن ودية دولية في حال تم تأمين هذه المباراة قبل المواجهتين الأخيرتين اللتين سيخوضهما المنتخب في يونيو، امام منتخب اليمن ومنتخب الإمارات ضمن مباريات الجولتين الخامسة والسادسة من مباريات المجموعة الثامنة بتصفيات المرحلة الثانية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 ونهائيات كأس آسيا 2027.

ويقترب الأحمر الكروي من حسم تأهله لتصفيات المرحلة الثالثة، حيث يكفيه التعادل في واحدة من المباراتين لنيل بطاقة العبور، بعد أن نجح في الفوز على المنتخب النيبالي في مباراتي الجولتين الثالثة والرابعة، والتي رفعت من رصيده إلى النقطة 9 بفارق 3 نقاط عن المتصدر الإمارات "12 نقطة".