بوهلال: تقدير أممي لجهود المملكة للارتقاء بالتعليم العالي


بحثت الأمين العام المساعد لمجلس التعليم العالي د. فرزانة المراغي مع أخصائي برامج التعليم العالي والتعليم والتدريب المهني في المكتب الإقليمي لدول الخليج واليمن التابع لمنظمة اليونيسكو د. أنس بوهلال، مساعي البحرين لاستضافة لقاءات إقليمية، ووضع سياسات التعليم العالي والبحث العلمي، فيما أكد د. بوهلال تقدير اليونسكو جهود البحرين للارتقاء بقطاع التعليم العالي.

وشهد اللقاء بحث مجالات تعزيز التعاون بين مجلس التعليم العالي ومنظمة اليونسكو، على صعيد المشاركة في المؤتمرات الإقليمية والدولية للمنظمة، واستضافة اللقاءات الإقليمية في مملكة البحرين، ووضع السياسات ذات العلاقة بقطاع التعليم العالي والبحث العلمي وفق أفضل الممارسات العالمية بالاستفادة من خبرات المنظمة في هذا المجال، ودور مؤسسات التعليم العالي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

واستعرضت د. المراغي، خلال اللقاء الخطط، الاستراتيجية للمجلس في المرحلة المقبلة، وأهم المبادرات التي يعمل المجلس على تنفيذها بالموائمة مع برنامج الحكومة.


وأطلعت د. المراغي د. بوهلال على تجربة مملكة البحرين في تنظيم انتقال الطلبة من التخصصات الفنية والمهنية إلى التخصصات الأكاديمية، وجهود مجلس التعليم العالي في تعزيز خيارات التعليم المتاحة للطلبة، بما يخدم سوق العمل ومتطلباته.

وتقدم د. أنس بوهلال بـ"الشكر والتقدير إلى مجلس التعليم العالي بمملكة البحرين على جهوده في الارتقاء بقطاع التعليم العالي وتعاونه المستمر مع منظمة اليونسكو".

حضر اللقاء القائم بأعمال الأمين العام للجنة البحرين الوطنية للتربية والعلوم والثقافة د. مبارك بطي، ومدير إدارة البحوث والسياسات في الأمانة العامة لمجلس التعليم العالي د. زينب آل طوق.