وليد عبدالله

يلتقي فريقا الخالدية والرفاع "الجمعة" عند الساعة 7 مساء على ملعب استاد البحرين الوطني، في افتتاح مباريات الجولة 19 من منافسات القسم الثاني بالنسخة 67 لمسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم.

يدخل الخالدية بقيادة المدرب الوطني علي عاشور هذه المواجهة وهو في صدارة الترتيب برصيد 37 نقطة جمعها من 10 انتصارات و7 تعادلات.

ويسعى الفريق للعودة من جديد إلى سكة الانتصارات بعد تعثره أمام فريق الحد بتعادل سلبي في الجولة الماضية، والتي تسببت بفقدانه نقطتين كانتا كفلتين بتوسيع الفارق بينه وبين أقرب الملاحقين فريق الرفاع إلى 6 نقاط.

في المقابل، يخوض الرفاع بقيادة مدربه الوطني هشام الماحوزي هذه المواجهة وهو يحتل المركز الثاني برصيد 33 نقطة جمعها من 9 انتصارات و6 تعادلات.

ويتطلع الفريق للعودة مجددا إلى تحقيق الانتصارات والتي توقفت منذ آخر انتصار حققه الفريق على حساب فريق الحالة بنتيجة 2/0 في الجولة 16.

وتعتبر هذه المباراة مفترق طرق للرفاع للمنافسة على لقب الدوري، فالفريق يسعى لإحراز فوز ثمين يقلص من خلاله الفارق بينه وبين الخالدية إلى نقطة واحدة. فالخسارة في هذه المواجهة قد تقضي على آمال الرفاع بالمنافسة على اللقب.

وكان الفريقان قد التقيا في مباريات القسم الأول حيث آلت نتيجة تلك المواجهة لصالح الكتيبة الرفاعية بنتيجة 1/0. وهذا ما سيدفع الخالدية للدخول إلى هذه المواجهة الثأرية لرد الدين للرفاع من خلال تحقيق انتصار مهم وثمين في هذه الجولة، التي يسعى من خلالها إلى توسيع الفارق والاقتراب أكثر من التتويج بلقب هذه النسخة من المسابقة.