وليد عبدالله
يلتقي فريق نادي الرفاع بفريق النادي الأهلي "الأربعاء" عند الساعة 7:00 مساءً على ملعب إستاد مدينة خليفة الرياضية، في افتتاح مباريات الجولة الـ20 بمنافسات القسم الثاني بالنسخة الـ67 لمسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم.
يدخل الرفاع بقيادة المدرب الوطني هشام الماحوزي هذه الجولة وهو لايزال في المرتبة الثانية في الترتيب العام برصيد 34 نقطة. ويسعى الفريق لتعويض نزيف النقاط الذي صاحب الفريق في الـ3 جولات الماضية، بعد تعادله مع الرفاع الشرقي بنتيجة 1/1، والتي كانت حاضرة في مباراة سترة والمباراة الأخيرة أمام المتصدر الخالدية، حيث تسببت هذه التعادلات بتراجع الفريق نسيباً عن العودة من جديد إلى صدارة الترتيب والمنافسة على لقب المسابقة، والتي تتطلب فوزه في مباراتين متتاليتين وتعثر المتصدر فريق نادي الخالدية في خسارتين أو خسارة وتعادل فيما تبقى من منافسات المسابقة والذي قد يبدو شبه مستحيل.
في المقابل، يخوض الأهلي بقيادة المدرب البرتغالي فرناندو سانتوس هذه المواجهة وهو يحتل المركز الرابع برصيد 27 نقطة. ويدخل الفريق هذا اللقاء دون ضغوطات وهو خارج حسابات المنافسة على لقب المسابقة، إلا أنه يسعى لتحقيق الفوز الذي يرفع من معنوياته بعد الجولات الماضية التي فرط فيها بتحقيق الانتصار في 3 مباريات مكتفياً بتعادل سلبي أمام المنامة وتعادل إيجابي أمام الحد وخسارة من أمام النجمة. ويلعب الأهلي هذه المواجهة بأفضلية التفوق على الرفاع في المباراة التي جمعت الفريقين في القسم الأول والتي انتهت نتيجتها أهلاوية بـ2/1. وهذا ما سيدفع بالرفاعيين للعب من أجل الثأر ورد الدَّين للأهلاوية في هذا اللقاء.