احتفاءً باليوم العالمي لكرة القدم وبدعم من "طلبات"

تحت رعاية الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، تنظم الهيئة العامة للرياضة بالتعاون مع الاتحاد البحريني لكرة القدم، وبدعم من شركة "طلبات" البحرين، أكبر مهرجان للكرة في البحرين وذلك احتفاءً باليوم العالمي لكرة القدم، وذلك يوم السبت المقبل الموافق 25 مايو 2024 على الملاعب الخارجية التابعة للاتحاد البحريني لكرة القدم خلال الفترة 4 وحتى 9 مساءً.

حيث يأتي هذا المهرجان وفق توجيهات الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، بعد مشاركة مملكة البحرين مع عدد من دول العالم في إطلاق الأمم المتحدة لمبادرةاليوم العالمي لكرة القدم، وذلك من منطلق إيمان بالدور الذي تلعبه الرياضة بشكل عام وكرة القدم على وجه الخصوص في دعم مبادئ التنمية المستدامة.

من جانبه عبر الدكتور عبدالرحمن صادق عسكر الرئيس التنفيذي للهيئة العامة، عن جزيل شكره وامتنانه للشيخ خالد بن حمد آل خليفة على رعايته لهذه الفعالية، مؤكداً على أن هذه المبادرة الهادفة جاءت من منطلق حرص سموه على تعزيز دور كرة القدم في المجتمع البحريني، كما تعكس الاهتمام الذي يوليه للرياضة بشكل عام ولكرة القدم بصفة خاصة.
وأشار الدكتور عبدالرحمن صادق عسكر إلى أن ممارسة مختلف أنواع الرياضات بما فيها كرة القدم؛ لها من دور مهم في تعزيز التفاهم والتقارب بين الشعوب، باعتبارها لغة مشتركة تفهمها وتجمع حولها مختلف الثقافات والأعمار، وتمتلك قدرة فريدة على تقديم رسالة مشتركة للتضامن والتعاون الدوليين، معبراً في الوقت ذاته عن شركة لشركة "طلبات" البحرين على رعايتها لهذه الفعالية، مؤكداً على أن هذه الرعاية تأتي تعزيزاً للتعاون المشترك بين الشركة والقطاع الرياضي في المملكة.

في حين عبر الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم عن جزيل الشكر والتقدير إلى الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، مثنيًا على إسهاماته البارزة في دعم وتعزيز الحركة الرياضية والرياضيين، وتطوير المنظومة الرياضية في مملكة البحرين عمومًا وكرة القدم خاصةً، مشيرًا إلى أن دعم سموه انعكس على تحقيق منجزات ملموسة على المستويين المحلي والعالمي. وبين أن الاحتفاء باليوم العالمي لكرة القدم يعزز دور كرة القدم كأداة فعّالة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، إذ تمثل كرة القدم فرصة لتعزيز التعليم وتطوير المهارات الاجتماعية والقيادية للشباب، إلى جانب دورها البارز في تعزيز التعددية والتقارب بين مختلف الشعوب.

بدوره، قال مؤيد عقل المدير التنفيذي لشركة طلبات البحرين إن الشركة تفخر وتعتز برعاية فعالية اليوم العالمي لكرة القدم، والذي تنظمه الهيئة العامة للرياضة بالتعاون مع الاتحاد البحريني لكرة القدم، مشيراً إلى أن تقديم الدعم نابع من التفاعل الإيجابي مع الأنشطة الرياضية عمومًا وكرة القدم على وجه الخصوص، مبيناً أهمية الدخول في شراكات متميزة للارتقاء بالجانب الشبابي والرياضي.

وبين مؤيد عقل أن "طلبات" البحرين وجد في دعم فعالية اليوم العالمي لكرة القدم مكانًا مثاليًا ومناسبًا لتأكيد استراتيجية الشركة التي في دعم القطاع الرياضي البحريني والمشاركة المجتمعية للفعاليات الهامة والكبيرة.

وسيشهد المهرجان فعالية أساسية تتمثل في بطولة كرة القدم التي ستضم 8 إلى 10 فرق، على أن يتكون كل فريق من 12 لاعبًا، كما سيشهد فعاليات أخرى متمثلة في التحديات المتنوعة على غرار تحدي تخطي المدافعين، مهارة التصويب على المرمى، تنس كرة القدم، تحدي الكرات الثابتة، تحدي مهارات الدفاع، تك بول، بولنج كرة القدم، وXO كرة القدم.

وسيشهد المهرجان فعاليات مصاحبة كمعرض صور ومشاريع الهيئة العامة للرياضة، الفحوصات الطبية، استعراض المهارات الحرة، منطقة الأطفال والتوقيع على القميص التذكاري، كما سيتواجد نجوم كرة القدم البحرينية السابقين وشخصيات رياضية مختلفة، بالإضافة إلى دعوة السفراء والبعثات الدبلوماسية الشقيقة والصديقة.