المقعد الآسيوي المباشر للخالدية.. وغير المباشر للأهلي..

قال القائم بأعمال رئيس قسم تراخيص الأندية في الاتحاد البحريني لكرة القدم محمد العجمي، إن أندية الرفاع، المحرق، الخالدية، الحد، الحالة، الأهلي، سترة والمنامة، هي التي استوفت معايير الرخصة الوطنية الخاصة بأندية دوري ناصر بن حمد الممتاز للموسم الرياضي ٢٠٢٤-٢٠٢٥، وذلك بعد تقديمها جميع المتطلبات ودراستها من قبل اللجان المختصة.

وأشار العجمي إلى أنه من بين ١٢ ناديًا من دوري ناصر بن حمد الممتاز، فإن ٦ أندية فقط تمكنت من الحصول على الرخصة الآسيوية، وذلك وفق اشتراطات الاتحاد الآسيوي، والأندية هي:الخالدية، المحرق، الرفاع، الحد، الأهلي والحالة.

على صعيد متصل، كشف العجمي عن أندية لم تحصل على الرخصة الوطنية والرخصة الآسيوية، وهي:الرفاع الشرقي، النجمة، الشباب، البسيتين.

وفي هذا الإطار، أوضح العجمي أن نادي الخالدية سيحصل على المقعد المباشر في مسابقة دوري أبطال آسيا ٢ للموسم المقبل ٢٠٢٤-٢٠٢٥ بصفته بطلاً لدوري ناصر بن حمد الممتاز للموسم الرياضي ٢٠٢٣-٢٠٢٤، فيما سيحصل النادي الأهلي على المقعد غير المباشر (الملحق) في دوري أبطال آسيا ٢ للموسم الرياضي ٢٠٢٤-٢٠٢٥، بصفته بطلاً لكأس جلالة الملك المعظم للموسم الرياضي ٢٠٢٣-٢٠٢٤.