نظمتها الأكاديمية الأولمبية

شهد الشيخ عيسى بن علي آل خليفة نائب رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية ورشة عمل القانون الرياضي التي قدمها السيد نادر العوضي المستشار القانوني في المجال الرياضي بتنظيم من الأكاديمية الأولمبية التابعة للجنة الأولمبية البحرينية بقاعة المحاضرات بستاد البحرين الوطني يوم الأحد 21 يوليو الجاري وذلك بحضور الدكتور نبيل طه مدير الأكاديمية الأولمبية البحرينية.
وتناولت الورشة خصائص الإحتراف الرياضي وتعريف عقد الإحتراف والحماية القانونية مثل التصديق على عقد الإحتراف، التزامات الرياضي المحترف، سلطة النادي في إصدار الأوامر، وحل النزاعات عن طريق محكمة التحكيم الرياضية (cas) ونموذج عقد الإحتراف والعديد من المواضيع الأخرى.
وتهدف الورشة إلى تزويد المشاركين بفهم القوانين والأنظمة التي تحكم الرياضة والإحتراف الرياضي مما يساعد على تعزيز مستوى الإحترافية والإلتزام في المجال الرياضي.
وبدوره أشاد الشيخ عيسى بن علي آل خليفة بتنظيم ورشة القانون الرياضي لما لها من آثار إيجابية في تعزيز الوعي القانوني لدى اللاعبين في عملية إبرام العقود مع الأندية الوطنية.
وأكد على أهمية الورشة وأثنى على محتواها مشددا سموه على ضرورة حماية حقوق اللاعبين وتعزيز معرفتهم بالقوانين الرياضية، مشيرا سموه إلى أن هذه الورشة تأتي في إطار الجهود المستمرة للجنة الأولمبية لتعزيز الثقافة القانونية بين الرياضيين.
وأضاف " نؤمن بأن الوعي القانوني يشكل جزءا أساسيا من حماية حقوق اللاعبين وضمان مستقبلهم الرياضي وإن فهمهم للقوانين يساعدهم على تجنب المشاكل القانونية التي قد تنشأ خلال مسيرتهم القانونية".