وقعت الهيئة العامة للرياضة بمملكة البحرين ووزارة الرياضة بالمملكة العربية السعودية مذكرة تفاهم بهدف تعزيز التعاون المشترك في المجال الرياضي.

ووقع من جانب الهيئة العامة للرياضة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، ومن جانب وزارة الرياضة السعودية صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية.

جاء ذلك بحضور سمو الأمير فهد بن جلوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، وسمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة، والسيد عصام عبدالعزيز الجاسم سفير مملكة البحرين لدى جمهورية فرنسا، والدكتور عبدالرحمن عسكر الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرياضة، والسيدة أضواء عبدالرحمن العريفي مساعد الوزير لشئون الرياضة.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون الثنائي في المجال الرياضي، وتفعيل الرياضات المجتمعية والبارالمبية والنسائية والقتالية، وإدارة وتنظيم الأحداث الرياضية، بما فيها المعارض والمسابقات والبطولات، وتأهيل الكوادر الرياضية وتنميتها، وإعداد برامج تدريبية طويلة المدى، والتعاون في عدد من المجالات الرياضية كالاستثمار والتسويق الرياضي، وإدارة المنشآت الرياضية صيانةً وتشغيلًا، وتطوير آليات الاستثمار فيها.

وبهذه المناسبة أكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن مذكرة التفاهم مع وزارة الرياضة بالمملكة العربية السعودية تعد خطوة استراتيجية في مسار تعزيز العلاقات الرياضية بين البلدين الشقيقين، و تأتي هذه المذكرة في إطار رغبتنا المشتركة في تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجالات الرياضة المختلفة.

وأشار سموه إلى أن هذه المذكرة ستفتح آفاقًا جديدة للتعاون الثنائي، حيث ستشمل العديد من المجالات المهمة على كافة المستويات، وذلك في ظل الروابط الوثيقة بين الطرفين، وبما يخدم مصلحة البلدين الشقيقين على الصعيد الرياضي.