أعلنت شركة شبكة البحرين (بي نت)، الشركة الوطنية المسؤولة عن البنية التحتية للفايبر في مملكة البحرين، عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة هواوي البحرين، المزود العالمي الرائد للبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية، حيث تنص المذكرة التي تم تعزيزها خلال زيارة رسمية قام بها فريق إدارة شركة بي نت إلى الصين، التزاما مشتركا لرفع مستوى تجربة الإنترنت الفايبر على المستوى الوطني في مملكة البحرين.

تحدد مذكرة التفاهم إطار عمل تعاوني مُصمم بما يتوافق مع الأهداف الاستراتيجية لشركة "بي نت" الرامية إلى رفع مستوى تجربة إنترنت الفايبر إلى مستوى غير مسبوق. من خلال نشر حلول هواوي المتطورة والتكنولوجيا المبتكرة في جميع أنحاء البلاد مثل Fiber to the Room (FTTR) ومنصة إدارة الواي فاي المنزلية (NCE-Home)، ستقدم بي نت خدمة الفايبر لا مثيل لها لجميع المستخدمين في جميع أنحاء البحرين، مما يعزز مكانة البحرين كرائد إقليمي في مجال توفير خدمات الإنترنت فائق السرعة، ويساهم في وضع معايير جديدة في هذا القطاع بفضل البنية التحتية القوية التي تمتلكها شركة "بي نت".

وبهذه المناسبة، صرح السيد أحمد جابر الحقباني الدوسري، الرئيس التنفيذي لشركة بي نت، بقوله: "تُمثل هذه الشراكة الاستراتيجية مع شركة هواوي خطوة مهمة إلى الأمام في التزامنا بتقديم أفضل تجربة ممكنة للإنترنت الثابت للمستخدمين. ونحن على ثقة تامة بأن الجمع بين البنية التحتية المتطورة لشركة بي نت وحلول التكنولوجيا المتقدمة لشركة هواوي سيمكننا من الارتقاء بتجربة الإنترنت الفايبر على المستوى الوطني في مملكة البحرين وترسيخ مكانة المملكة كرائدة في هذا القطاع الحيوي."

ومن جانبه، علق السيد عزيز تانج، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي البحرين: "يسعدنا توسيع شراكتنا مع شركة بي نت في هذه المبادرة المهمة. وتلتزم شركة هواوي بدعم مسيرة التحول الرقمي لمملكة البحرين، ونعتقد أن هذه الشراكة ستلعب دورا رئيسيا في تطوير البنية التحتية وخدمات الإنترنت الفايبر في البحرين. ونحن على ثقة تامة بأن العمل المشترك سيسمح لنا بتقديم مساهمة كبيرة في تعزيز الحياة الرقمية للمواطنين والمؤسسات التجارية في جميع أنحاء المملكة".

تلتزم شركة "بي نت" بالحرص على استمرار البنية التحتية للاتصالات في مملكة البحرين في طليعة التطورات العالمية. وهذا بدوره سيعزز قدرة الشركات على الازدهار، ويرفع مستوى تجربة المجتمع، ويعزز مكانة البحرين كمركز رقمي رائد في المنطقة.