عمر البلوشي


أكد مدرب منتخب الناشئين لكرة اليد رائد المرزوق أن منتخبنا حقق الأهم وهو خطف بطاقة التأهل الأخير لنهائيات كأس العالم 2025م، وذلك بعد حلوله في المركز الخامس بفوزه على المنتخب الإيراني في ختام مشاركته ضمن منافسات البطولة الآسيوية العاشرة لمنتخبات الناشئين لكرة اليد التي تقام منافساتها في العاصمة الأردنية عمّان خلال الفترة من 2 لغاية 14 سبتمبر الجاري.

وأوضح المدرب أن المنتخب كان متأخراً بفارق هدفين قبل نهاية المباراة أمام إيران، ونجح في العودة إلى المباراة بتحقيق التعادل من خلال إخراج حارس المرمى والاعتماد على الدفاع المتقدم، حيث تعاهد الجميع على أن يحقق المنتخب الفوز في هذه المباراة وكان لهم ذلك، ما تميز وتألق اللاعبين الذين بذلوا جهد كبير وقدموا التضحيات في الملعب من أجل الفوز والتأهل إلى كأس العالم.

وحول عدم منافسة المنتخب على اللقب الآسيوي، فقد أوضح المرزوق أن مباراة اليابان التي خسرها منتخبنا في الدور الرئيسي كانت نقطة التحول للخروج من سباق المنافسة على اللقب، حيث تمتلك اليابان منتخب قوي ومتطور، ولاعبيه من مواليد 2006، حيث كان لفارق العمر سنة أو سنتين عن لاعبي منتخبنا دور في ذلك.

وأهدى المدرب هذا الإنجاز بالتأهل إلى كأس العالم للقيادة الرشيدة، ولسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وإلى الاتحاد البحريني لكرة اليد و على رأسه رئيس الاتحاد علي عيسى إسحاقي، وإلى الجمهور البحريني الوفي.

وفيما يخص قيادة المدرب لفريق الاتفاق لكرة اليد هذا الموسم، فقد نوه المرزوق أنه من الصعب التواجد لقيادة فريقه في مباراته اليوم الأحد أمام الأهلي ضمن الجولة الأولى لدوري خالد بن حمد لكرة اليد للموسم الرياضي 2024-2025، نظراً لوصول وفد المنتخب إلى أرض المملكة في وقت قريب من موعد انطلاقة المباراة.

وقال المدرب أن التحضيرات في الفترة الأخيرة كانت بقيادة مساعد المدرب الذي أوكل له الصلاحيات اللازمة لقيادة الفريق عند غيابه لارتباطه مع منتخب الناشئين، مضيفاً أنه سيتواجد في الجولة الثانية من الدوري للإشراف على فريقه في الملعب.